اكتشاف طريقة تمنع تأجيل عمل اليوم إلى أجل غير مسمى

309
لاتؤجل عمل اليوم إلى غد
اكتشف العلماء طريقة جديدة تمنع الشخص من تأجيل عمل اليوم إلى أجل غير مسمى

الحكمة – متابعة: توصل علماء جامعة كاليفورنيا الجنوبية وجامعة مشيغان في الولايات المتحدة إلى طريقة بسيطة نسبيًا لمساعدة الأشخاص في عدم تأجيل موعد العمل المطلوب منهم إلى موعد آخر. وحسب رأيهم ان المشكلة تكمن في أن الإنسان لا يدرك أن المستقبل أقرب بكثير مما نعتقد.

إن عادة تأجيل العمل ليست مرتبطة بالكسل أو ضعف قوة الإرادة، إنها خاصية يسميها علماء النفس “المماطلة”. وحسب رأي دكتورة الفلسفة “دافنا اويسرمن” فإن تعجيل إدراك الوقت على أساس مبدأ “الآن هنا” يساعد في مكافحة هذه الخاصية ويدفع الشخص نحو هدفه المنشود دون تأجيل هذا الأمر. فمثلًا “عندما نفكر بالأحداث المقبلة بالأيام وليس بالسنوات نشعر أن المستقبل قريب جدًّا”.

لاتؤجل عمل اليوم إلى أجل غير مسمى
لاتؤجل عمل اليوم إلى أجل غير مسمى

اشترك في هذه الاختبارات 1262 شخصًا. بدأت الاختبارات بتقسيم 162 منهم إلى ثلاث مجموعات، طلب منهم تصور أنهم يحضرون للزواج. المجموعة الأولى احتساب الوقت بالأيام، أي بعد كم يوم سيتم الزواج. المجموعة الثانية بالأشهر والثالثة بالسنين.

بينت نتائج الاختبار أن المجموعة الأولى قربت دون أن تشعر بيوم الزواج، حيث اشاروا إلى أن يوم الزواج بعد 29.6 يوم قبل موعد زواج أفراد المجموعتين الأخريتين.

المرحلة الثانية من الاختبار اشترك فيها 1100 شخص، الذين حسب المخطط عليهم جمع الأموال للدراسة او للتقاعد. تم أيضًا تقسيم هذا العدد إلى ثلاث مجموعات. تبين من نتائج هذا الاختبار أن المجموعة الأولى ستدخل الجامعة بعد 18 سنة (6570 يوما) ، الثانية بعد 30 سنة (10950يوما) والثالثة بعد 40 سنة (14600 يوما).

بينت النتائج النهائية أن المشتركين في الاختبارات الذين احتسبوا المواعيد بالأيام بدؤوا يقتصدون أسرع من الآخرين بكثير.

(روسيا اليوم)

ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*