مجمل العمليات العسكرية لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي الأبطال حتى الساعة

246

m-08-05-2015-05

الحكمة – متابعة: مجمل العمليات العسكرية لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي الأبطال حتى الساعة ،اليوم الجمعة ، كما وردت من مصادر خاصة لكتائب الإعلام الحربي كان أبرزها مقتل عشرات الدواعش في قاطعي تكريت والأنبار واعتقال آخرين من بينهم عرب وهي كما في أدناه

  • مقتل 15 عنصرا من “داعش” بينهم قياديون بقصف جوي غربي الرمادي 

    أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأن “طيران الجيش العراقي شن غارة جوية على تجمع لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة زنكورة غربي الأنبار”.

    وأضاف المصدر أن “الغارة أسفرت عن مقتل 15 عنصرا من تنظيم “داعش” الإرهابي بينهم عدد من القياديين، وتدمير شفل مفخخ”.

  • ” داعش” الوهابي يفجر أكبر مساجد بادوش في الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأن “إرهابيي تنظيم داعش قاموا بتفخيخ مسجد الرحمة أكبر مساجد بالمدينة والذي يقع وسط ناحية بادوش غرب الموصل ومن ثم قاموا بتفجيره”.
وأضاف المصدر “إن تنظيم داعش أخلى كل محتويات المسجد قبل تفجيره”، لافتاً الى “أن التنظيم برر تفجير المسجد بوجود مقابر داخله لذلك لا تجوز الصلاة فيه حسب اعتقاده”.
وأكد المصدر، أن “عناصر تنظيم داعش كانوا يتخذون مسجد الرحمة قبل تفجيره مخزناً لخزن الأسلحة والعتاد تجنباً لقصف الطيران الحربي لهم”.

  • الجيش يوزع المساعدات الإنسانية على 500عائلة من أهالي ناحية البغدادي

أفاد مصدر محلي في ناحية البغدادي غربي محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأن ” أبطال قوات الجزيرة والبادية وضمن الواجبات الإنسانية التي تنفذها قواتنا البطلة قاموا بتوزيع المساعدات الإنسانية على 500 عائلة من العوائل الصامدة في ناحية البغدادي”.

  • “كتائب الحمزة” تتوغل في الأنبار لتصفية قيادات “داعش”

    أفاد مصدر أمني إن “أبناء عشائر البو محل والكرابلة والسلمان والجغايفة في المناطق الغربية من الأنبار وبعد مرور 4 أشهر من سيطرة تنظيم داعش على غالبية مناطق المحافظة شكلوا قوة مسلحة تعرف بـ”كتائب الحمزة”.

    وبين مصدر مسؤول في قيادة عمليات الأنبار ، أن “تلك الكتائب تتخذ أسلوب السرية بعملها خاصة وأن أغلب عناصرها منتشرون في مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش وهي القائم والرطبة وهيت وعنه وعكاشات وقامت بتنفيذ عمليات اغتيال لعدد من قيادات التنظيم أبرزهم والي مناطق الفرات المعروف بأبو قتادة الأنصاري “.

    وقال ضابط برتبة مقدم ركن في عمليات الأنبار ” ان كتائب الحمزة تمارس عملياتها وبتنسيق عال مع عمليات الأنبار ويكون تسليحها من القيادات العسكرية الميدانية حصرا”.

    وأعتبر اللجوء الى هذا الأسلوب من اجل “إضعاف وإرعاب قيادات التنظيم وجعلها في وضع المتخبط وغير الواثق من قياداتها وعناصرها وسيعجل في القضاء عليه “.

    وأوضح “ان هناك عناصر من كتائب الحمزة متوغلة داخل التنظيم وينتحلون صفة عناصره ويقومون بتزويدنا بتفاصيل ومعلومات التنظيم فضلا عن تزويدنا بإحداثيات أماكن تحصن وتواجد القيادات العليا بغية استهدافها عن طريق السلاح الجوي العراقي”.

  • 10 شهداء و15 جريح على الأقل بانفجار سيارة مفخخة قرب حسينية في قضاء بلدروز شمال شرقي بعقوبة.

    أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأن “سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق قرب حسينية الزهراء في قضاء بلدروز شمال شرقي بعقوبة انفجرت، ظهر اليوم، ما ادى الى استشهاد 10 مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة كحصيلة أولية”.

  • مقتل العشرات من عناصر “داعش” بحملة عسكرية شمالي الكرمة

    أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأن “قوة من الحشد الشعبي نفذت، صباح اليوم, حملة أمنية واسعة النطاق لتطهير منطقة الصبيحات شمالي قضاء الكرمة”.

    وأضاف المصدر أن “الحملة أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي وتدمير عدد من العجلات التابعة لهم, فيما لاذ عدد أخر منهم بالفرار”.

  • تفجير مزدوج بسيارة مفخخة اعقبه انتحاري بحزام ناسف استهدف حسينية الزهراء في قضاء بلدروز شرق ديالى

    أفاد مصدر أمني في شرطة ديالى لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأن “التفجير المزدوج استهدف حسينية الزهراء وسط قضاء بلدروز وأدى إلى استشهاد أكثر من 10 أشخاص كحصيلة أولية من بينهم آمر فوج طوارئ بلدروز العقيد عدنان التميمي”، مشيرا إلى أن “التفجير الأول كان عن طريق سيارة مفخخة فيما قام انتحاري بتفجير نفسه وسط حشود المواطنين الذين تجمعوا لإنقاذ الضحايا”.

  • اعتقال 13 داعشيا مغربيا في منطقة التأمين شرقي مدينة الموصل

    أعلنت حركة الأحرار المناهضة لعصابات داعش الإرهابية في الموصل، الجمعة، عن اعتقال 13 داعشيا يحملون الجنسية المغربية، مبينا أنهم دخلوا الموصل في شهر آب الماضي.

    وأضاف عضو الحركة، محمد البعاج في تصريح صحفي تابعته كتائب الإعلام الحربي اليوم ، إن “حركة الأحرار بدأت تنفيذ عمليات نوعية، تستهدف قيادات عصابات داعش الإرهابية في منطقة التأمين شرقي مدينة الموصل، أسفرت عن اعتقال 13 مغربيا ينتمون لعصابات داعش الإرهابية”.

    وأشار البعاج إلى أن “المعلومات التي حصلنا عليها تُشير إلى هروب العديد من القيادات الداعشية العربية، وأن الدواعش الموصليين هم من يقودون المعركة” ، لافتا إلى أن “أكثر من 20 حركة انشقت عن داعش خلال الشهر الماضي، نتيجة الخلافات على إدارة داعش في الموصل”.

    يشار إلى أن هناك العديد من التقارير الصحفية، أثبتت هروب قيادات عصابات داعش الإرهابية من الموصل متجهين نحو سوريا والحدود مع تركيا.

ك ح / س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*