مصر: مئات الآلاف من الصوفيين والشيعة يحتفلون بـ”مُولِد” السيدة زينب(ع)

357

hamada_elrasam-001-5_1

الحكمة – متابعة: احتفل مئات الآلاف من المريدين ومحبي الطرق الصوفية، الثلاثاء، بالليلة الختامية لمولد السيدة زينب(ع) الذي يحييه المصريون تزامنا مع ذكرى وفاة عقيلة الطالبيين.

ونصب المريدين مئات الخيام وسرادقات لخدمة الزوار والمحتفلين، فيما شددت القوات الأمنية وجودها وأغلقت كافة الطرق المرورية المؤدية لمسجد السيدة زينب(ع) وسط القاهرة.

ورصدت «المصري اليوم» تواجد أعداد من الشيعة حضروا في مجموعات، واستقروا بضريح السيدة زينب(ع)، وانخرطوا في البكاء وقراءة قصائد عن دور السيدة زينب في معركة كربلاء وحمايتها لابن أخيها زين الدين العابدين(ع) الصغير والمريض وقتها.

وقال أحد شباب الشيعة إن هناك المئات من الشيعة موجودين في المسجد للاحتفال كأي مصري محب لآل البيت(ع)، مؤكدا أنهم لا يخشون الصوفية لأنهم يحبون آل البيت مثلهم.

وقال الطاهر الهاشمي، أحد قيادات الشيعة في مصر، إن هناك آلاف يحضرون للاحتفال بالسيدة زينب التي حمت نسل سيدنا الحسين بحماية الناجي الوحيد من معركة كربلاء الإمام زين الدين العابدين.

وأكد أن ليس هناك ما يمنع المصريين سواء صوفية أو غيرهم من الاحتفال.

يذكر أن الأسبوع الماضي شهد إحياء ذكرى وفاة عقيلة الطالبيين السيدة زينب بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليهما السلام) والتي تصادف يوم الخامس عشر من شهر رجب الأصب لسنة 62 هـ أو 65هـ حيث اختلف المؤرخون في سنة الوفاة، لكنهم أجمعوا على أن وفاتها يوم الخامس عشر من رجب.

 

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*