ممثل سماحة المرجع الحكيم يواصل لليوم الثاني تفقده للمؤمنين والمدارس والمؤسسات الدينية في إندونيسيا

294
m-30-05-2015-05
ممثل سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم خلال اللقاء الذي حرى مع رئيس جامعة المصطفى ورئيسها كوهساري واعضاء الهيئة التدريسية 

إندونيسيا – موفد الحكمة : واصل ممثل المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم(دام ظله) ، ولليوم الثاني على التوالي، تفقده للمؤمنين الشيعة ومدارس طلبة العلوم الدينية والمؤسسات الدينية في إندونيسيا.

فقد أجرى سماحة السيد عز الدين الحكيم دام عزه ، السبت ، لقاءات متعددة وموسعة كان أولها مع رئيس جامعة المصطفى السيد مفيد الحسيني الكوهساري وبعض التدريسيين فيها، ومن ثم عقد اجتماعا آخر  مع رئيس جامعة مدينة العلم السيد محمد مهدي العيدروس والتدريسيين فيها.

وتداول ممثل المرجع الحكيم مع إدارة الجامعة والمؤسسة المعوقات والمشاكل التي تواجههم واستمع إلى المقترحات ومن ثم وضع الحلول الناجعة للنهوض بواقع المؤسسة وتلبية طموح المؤمنين في إندونيسيا وسد حاجة الشيعة من المبلغين الرساليين المخلصين لله ولرسوله(صلى الله عليه وآله).

ونقل سماحة السيد عز الدين الحكيم وصايا سماحة المرجع الكبير وتوجيهاته وأهمها نشر لغة الحوار والمحبة والتسامح ونبذ العنف بكل أشكاله والالتزام بالقوانين المرعية في بلدانهم.

من جهته عبر مدير جامعة مدينة العلم السيد محمد مهدي العيدروس عن فائق شكره وامتنانه وكادر الجامعة وطلبتها لزيارة وفد سماحة المرجع الديني الكبير (مدّ ظله) للجامعة ، وأشار السيد العيدروس إلى أن الجامعة هي اقدم مدرسة في اندونيسيا للشيعة وقد تخرج منها عشرات الطلبة الذين درسوا العلوم الدينية على أيدي أساتذة أكفاء، وهم الآن ينتشرون في مختلف المدن الإندنوسية لغرض التبيلغ ونشر علوم أهل البيت سلام الله عليهم أجمعين بين صفوف الشيعة، مبيناً أن “الجامعة تمنح شهادة بكلوريوس للمتخرجين منها وهي معترف بها رسميا من قبل الحكومة الإندونيسية, وتضم مئتي طالب علم وخمسة عشر أستاذا حوزويا”.

وفي السياق ذاته, التقى سماحة السيد عز الدين الحكيم مع المؤمنين والمؤمنات في حسينية حوض المصطفى الواقعة شرق العاصمة جاكارتا وأدى صلاة الجماعة فيها, ومن ثم ألقى سماحته محاضرة تناول فيها حديث الثقلين للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله (تَركتُ فِيكم الثَّقلين، ما إن تمسَّكتُم بهما، لن تضلُّوا: كِتابَ اللهِ، وعِترتي أهلَ بيتي).

مثل سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم خلال اللقاء الذي حرى مع رئيس جامعة مدينة العلم دار العلم السيد محمد مهدي العدريس

ممثل سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم خلال الاجتماع مع رئيس جامعة المصطفى ورئيسها كوهساري واعضاء الهيئة التدريسية
ممثل سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم خلال الاجتماع مع رئيس جامعة المصطفى ورئيسها وأعضاء الهيأة التدريسية
ممثل سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم خلال تفقده المؤمنين والمؤمنات في حسينية حوض المصفى شرق العاصمة جاكارتا
ممثل سماحة المرجع الحكيم خلال تفقده المؤمنين والمؤمنات في حسينية حوض المصفى شرق العاصمة جاكارتا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*