بالفديو والصور ..ممثل المرجع الحكيم يلتقي الشيعة الإندونيسيين في منطقة باندونغ الجبلية الوعرة

322

إندونيسيا – موفد الحكمة : واصل ممثل مكتب سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) جولته التفقدية لأوضاع الشيعة في إندونيسيا، ففي صباح هذا اليوم الثلاثاء، وصل السيد محمد الحكيم منطقة باندونغ الجبلية الوعرة والواقعة إلى الغرب من محافظة جاوى، والتقى هناك أساتذة وطلبة مدرسة المكرمة، حيث نقل لهم سلام ودعاء المرجع الحكيم ووصاياه بالتحلي بالأخلاق الحميدة والاخلاص لله سبحانه تعالى وان يتفقهوا بالدين وبالأحكام الشرعية وتعليم الأجيال الجديدة لمعرفة الحلال والحرام.

ونقل موفد الحكمة أن “مدرسة الحكمة تستقبل التلاميذ في سن مبكر لغاية المرحلة المتوسطة، ويتم فيها تدريس الطلبة مختلف العلوم ومنها العلوم الدينية وفق مذهب اهل البيت عليهم السلام”.

وأشار أن ممثل مكتب المرجع الحكيم قد التقى بأساتذة المدرسة وطلابها وأوضح لهم اهمية طلب العلم وهو سلاح المؤمن، داعيا إياهم الى الوحدة ونبذ التفرقة والالتزام بتعاليم وسيرة أهل البيت عليهم السلام، وعدم الاحتكاك مع المتطرفين”.

يذكر أن المدرسة أنشئت بجهود ذاتية من قبل المؤمنين الشيعة هناك من أجل أن تقوم بتدريس علوم أهل البيت عليهم السلام لأبناء المؤمنين القاطنين في منطقة باندونغ الجبيلة والبعيدة جدا عن مركز محافظة جاوى الغربية، ويشرف عليها الشيخ أباذر ويديرها الأستاذ ادن سومارنا ويبلغ عدد المدرسين فيها ١٥مدرسا، وعدد طلبتها حتى نهاية المرحلة المتوسطة يبلغ ١٢٠ طالبا وطالبة.

وقد نقلت إدارة المدرسة تمنياتها بأن يتم التعاون معها لاستقبال الطلبة المتخرجين من مدرسة المكرمة في النجف الأشرف، من جهته السيد محمد الحكيم قد أخبرهم أن المقترح سيتم دراسته قريبا بإذنه تعالى.

مدرسة المكرمة في منطقة باندونغ الجبلية غرب محافظة جاوى الاندونيسية
مدرسة المكرمة في منطقة باندونغ الجبلية غرب محافظة جاوى الاندونيسية

m-02-06-2015-02 m-02-06-2015-03 m-02-06-2015-04 m-02-06-2015-05ك ح/س ف

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*