النزاهة النيابية: مئات المتدربين على طائرة F16  مهددون بالطرد بعد قطع رواتبهم من قبل وزارة المالية

288

August 4 airpower summary: F-16s fly close-air-support missions

بغداد – الحكمة: حمل النائب عقيل الزبيدي, عضو لجنة النزاهة النيابية, الجهات المسؤولة في الحكومة العراقية مسؤولية التفريط بمئات المتدربين على طائرات F16 الأمريكية الصنع الذين يتدربون الآن في العاصمة الأردنية على يد متدربين أمريكان.

وقال الزبيدي في بيان تلقت (الحكمة) نسخة منه أن “وزارة المالية اعتذرت عن صرف رواتبهم وخفضتها إلى 200 دولار شهريا وخيرتهم بين ترك الدورة وبين الاستمرار بها على ضوء الراتب الجديد بحجة واهية ليس لها سند قانوني هي عدم تضمين رواتبهم بالموازنة الاتحادية”، وأضاف “هذا سيسبب خسارة كبيرة للبلاد، ونحن بأمس الحاجة لمثل هذه الكوادر الفنية التي توفر إسنادا لوجستيا للطائرات المذكورة المزمع استلامها في الأسابيع القليلة المقبلة”.

ودعا النائب رئيس الوزراء التدخل شخصيا بإعادة صرف رواتبهم بأسرع وقت وعدم التفريط بهم في ظل التهديدات التي تحيط في البلد، لاسيما أن عددهم 360 متدرباً من كل محافظات العراق.

وقال عضو لجنة النزاهة البرلمانية إن “المدربين الأمريكان وقعوا المتدربين  العراقيين على ترك الدورة أو القبول بالراتب الجديد الذي يقل 80% عن الراتب الذي كانوا يستلمونه سابقاً، وهذا سيشكل خسارة كبيرة للبلد لو لم يتم تلافي الموضوع”.army

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*