مؤسسة اليتيم الخيرية تشارك بمؤتمر “الأولويات الاستراتيجية ودور المنظمات غير الحكومية” المنعقد في رئاسة الوزراء

327

 

دائرة المنظمات غير الحكومية
شعار دائرة المنظمات غير الحكومية

بغداد – الحكمة: شاركت مؤسسة اليتيم الخيرية في أعمال مؤتمر “الأولويات الاستراتيجية ودور المنظمات غير الحكومية” الذي عقدته دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء والمنعقد بتأريخ 6/6/2015.

وقال رئيس المؤسسة عدي الجراح إن “المؤتمر ركّز على تفعيل عملية تطوير وبناء ورصد وتقويم البرامج الحكومية بعد الاستماع إلى مخرجات ورش المنظمات غير الحكومية التي أقيمت مسبقاً في الأمانة العامة لرئاسة الوزراء بالإضافة إلى تدوين كافة الاستفسارات والمداخلات والمقترحات التي أبدتها المؤسسات والمنظمات غير الحكومية المشاركة في المؤتمر لغرض العمل بها وتفعيلها مستقبلاً”.

وبين الجراح أن “المؤتمر يسعى إلى تذليل كافة العقبات التي تقف حائلاً أمام عمل المنظمات غير الحكومية لغرض العمل على تحقيق أمن العراق واستقراره وحماية منشآته والارتقاء بالمستوى الخدمي والمعيشي للمواطن والارتقاء بمستوى التنمية البشرية في العراق بأبعادها الرئيسة في الصحة والتعليم والدخل وما يرتبط بها من توفير السكن وتحسين البيئة”.

إلى ذلك بيّن مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في رئاسة الوزراء علي مكي خليل إن أعمال المؤتمر تهدف أيضا إلى ” زيادة كفاءة خدمات الأمان الاجتماعي وضمان حقوق الفئات الأَولى بالرعاية من أرامل ومعاقين ومسنين وعاطلين وذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزيز دور المرأة في المجتمع ، وتشجيع التحول نحو القطاع الخاص، وتنظيم العلاقة الاتحادية المحلية ، وتفعيل الإجراءات الكفيلة بمعالجة مشكلة البطالة في العراق ، والعمل على تفعيل دور منظمات المجتمع المدني”.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة لرئاسة الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم دام ظله.

M-07-06-2015-02

ر
ر

ك ح / س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*