المؤمنون في مدينة دماء(Damak) في إندونيسيا يستقبلون ممثل المرجع الحكيم(مدّ ظله)بفرح غامر

318
h
حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم في كلمته في حسينية القائم عجل الله فرجه الواقعة على ساحل البحر في ولاية جاوى الوسطى الإندونيسية

إندونيسيا – موفد الحكمة : استُقبِل ممثل المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم(دام ظله) والوفد المرافق له اليوم الاحد، من قبل المؤمنين الشيعة في مدينة دَمَاء(Damak) الواقعة على ساحل البحر في مقاطعة جاوى الوسطى الإندونيسية، بفرح غامر وهم يرون لأول مرة رجل دين من الحوزة العلمية في النجف الأشرف يزورهم في قراهم النائية.

وتجمع العشرات من المؤمنين الذين وفدوا من القرى الفقيرة المبنية من القصب وهم لا يملكون من حطام الدنيا إلا ولاءهم لمذهب أهل البيت سلام الله عليهم أجمعين.

وألقى سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم كلمة في المؤمنين, الذين تجمعوا في حسينية القائم عجل الله فرجه الشريف، دعاهم فيها سماحته إلى التقوى والتدين الحقيقي من خلال الالتزام بتعاليم الإسلام وبسيرة المعصومين عليهم السلام وأن يكون المؤمنون خير دعاة صامتين بأداء الأمانة والصدق والإخلاص لله وحده.

كما دعا سماحته الناس إلى أن يتواصلوا مع العلماء الثقاة لمعرفة أمور دنياهم من المسائل والأحكام الشرعية.

يذكر أن الشيعة في قرى (Damak) يمتهنون الصيد وهم من محدودي الدخل، إلا أنهم قاموا ببناء حسينية القائم(عجل الله فرجه) بجهود ذاتية.

وقال مسؤول الحسينية الحاج عبد الله صيرفي إن ” الحسينية تقام بها الصلاة جماعة وفي أوقاتها، كما تشهد الحسينية تجمعا لعموم الشيعة في المنطقة في أيام شهر رمضان حيث تلاوة القرآن، وفي موسم عاشوراء تقام فيها مجالس العزاء التي يشارك فيها جميع الشيعة في المنطقة البالغ عددهم 75 شخصا”

M-07-06-2015-06 M-07-06-2015-07 M-07-06-2015-08 M-07-06-2015-10

ك ح / س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*