بانكوك: اتفاق بين ممثل مكتب المرجع الحكيم وعميد كلية العلوم السياسية في “جامعة شانوترا” للتعاون بين الجامعة ومركز حوار الحكمة

324
hggf
ممثل مكتب سماحة المرجع  الديني الكبير السيد الحكيم  مع عميد كلية العلوم السياسية في جامعة شانوترا

بانكوك (تايلاند) – موفد الحكمة: عقد ممثل مكتب سماحة المرجع الحكيم (مدّ ظله) جلسة حوارية مع  عميد كلية العلوم السياسية في جامعة شانوترا في بانكوك، حيث تم التداول في الجلسة التي عقدت ،صباح اليوم الثلاثاء في الجامعة، الوضع العام في العراق وما تقوم به عصابات داعش التكفيرية من أعمال إجرامية بحق المواطنين، كما بحث ممثل المكتب سماحة السيد محمد الحكيم مع عميد الكلية آفاق التعاون المشترك بين الجامعة وبين مركز الحكمة للحوار والتعاون.

واستعرض السيد الحكيم مع عميد الكلية والطلبة الذين التقاهم في باحة الجامعة رؤية المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم بفتح باب الحوار والتعاون والتواصل مع جميع الأديان والطوائف والملل واحترام كل طرف لوجهة نظر الطرف الثاني والتعامل بعقلانية وحكمة، والاعتماد في الحوار على المنطق الهادئ الرصين، وتجنب أي شكل من أشكال العنف والتهريج في رد وجهة النظر التي يتبناها بعض الأطراف.

وقال السيد محمد الحكيم أن “البعض منهم أبدى إعجابه بهذه الرؤية التي نقلها ممثل مكتب سماحته لهم، فطلبوا من المكتب أن يفتتح لهم فرعا في الجامعة، وكذلك فتح باب التعاون مع مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية ومركز الحكمة للحوار والتعاون التابع لها، وكما دعا عميد كلية العلوم السياسية بفتح مكتب للمركز في الكلية، وان الكلية تتكفل بالمكان من أجل مد أواصر التعاون والتواصل مع الجميع وما يخدم المجتمع”.

كما عبر الكثير من عمداء الكليات والطلبة من المسلمين والبوذيين على حد سواء برغبتهم بزيارة العراق لغرض اللقاء بمراجع الدين العظام وزيارة الأماكن المقدسة، وتكفل سماحة السيد محمد الحكيم بنقل رغبتهم للمعنيين من أجل تسهيل مهمة زيارتهم في القريب العاجل.

وأقام طلبة العلوم السياسية مأدبة غداء أعدت بأيديهم على شرف ممثل مكتب سماحة المرجع الكبير (دام ظله الوارف)، حيث لبى سماحته الطلب، وأعرب الطلبة عن شكرهم وتقديرهم لتلبية الطلب، ودعوا الله تعالى أن يوفقوا لزيارة العراق.

من جهته طلب عميد الكلية, وهو من الديانة البوذية ومتعاطف مع المسلمين, من السيد الحكيم أن ينقل رغبته مع مجموعة من الأساتذة والطلبة بزيارة العراق والاطلاع على واقعه واللقاء بالمرجع الكبير فضلا عن المشاركة بالمؤتمرات أو الحوارات التي تقيمها مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية في العراق أو خارجه.

m-16-06-2015-08
السيد محمد الحكيم(ممثل مكتب سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم) مع طلبة واساتذة كلية العلوم السياسية في جامعة شوماتا في بانكوك

m-16-06-2015-11 m-16-06-2015-07

 

m-16-06-2015-09

 

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*