مجمل العمليات العسكرية لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي ليوم الثلاثاء حتى الساعة

421
m-23-06-2015-05
قواتنا الأمنية والحشد الشعبي تدك معاقل الإرهاب

الحكمة – متابعة : أدناه أبرز العمليات العسكرية لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي المبارك ليوم الثلاثاء

1- مقتل مسؤول المفارز الاستخبارية في تنظيم “داعش” في محيط قضاء بيجي

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين بأن “قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي تمكنت، اليوم، من قتل مسؤول مفارز الاستخبارات وجمع المعلومات في تنظيم داعش الإرهابي ويدعى أبو خليفة اليماني، خلال اشتباكات في اطراف قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين”.

وأضاف المصدر، ان “القتيل يعتبر من أبرز قيادات داعش في بيجي”، مؤكدا ان “القوات الامنية تحرز تقدما كبيرا في حسم المعركة”.

2- مقتل ثلاثة من “داعش” أثناء عملية نقل عبوات ناسفة في اطراف منطقة مطيبيجة شرق محافظة صلاح الدين

افاد مصدر عسكري مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين ، بأن ” ثلاثة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي قتلوا، اليوم، بانفجار عبوات ناسفة أثناء محاولة نقلها في أطراف منطقة مطيبيجة، شرق صلاح الدين”.

وأضاف المصدر، أن “تنظيم داعش الإرهابي يحاول نقل العبوات من منطقة إلى أخرى في محاولة يائسة لإيقاف تقدم القوات الامنية والحشد الشعبي نحو معاقله من خلال نصب الكمائن وتلغيم الطرقات الرئيسية”.

3- مجاهدو الحشد الشعبي يحبطون هجوما لـ داعش في بيجي القديمة

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين ، بأن “المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله قتلت عددا من زمر داعش الوهابية في محاولة فاشلة لفك الحصار عن عناصرها في قضاء بيجي”.

وأكد المصدر أن “عشرين عنصرا من تلك الجماعة حاولوا فتح ثغرة لفك الحصار المفروض عليهم في القضاء، إلا أن مجاهدي الكتائب تمكنوا من إفشال العملية وقتلوا جميع العناصر “.

4- مقتل عشرات الإرهابيين بعمليات متفرقة خلال الساعات الماضية في أربع محافظات.

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد ، بأن “17 ارهابياً قتلوا وأصيب إرهابي ودمرت 3 أوكار لهم فضلا عن تدمير عجلة تحمل أحادية وقتل من بداخلها خلال تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي في ناحية الكرمة ضمن قاطع عمليات بغداد ،مبينة أن قوة من قيادة عمليات بغداد قامت بتنفيذ عملية أمنية في المناطق المحيطة بناحية الطارمية أسفرت عن إلقاء القبض على 4 اشخاص وضبط 3 عبوات ناسفة و3 جلكانات مملوءة بمادة السيفور والعثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة”.

وأضاف المصدر أن “قيادة عمليات دجلة شرعت بتفتيش قرى ربيعة و السامة و إمام ويس و الحفاير عثرت خلالها على 3 عبوات ناسفة في منطقة إمام ويس تم معالجتها دون خسائر ، في حين تمكنت قوة تابعة للشرطة الاتحادية ضمن قاطع عمليات دجلة من تدمير عجلة تابعة للعصابات الإرهابية تحمل أحادية وقتل من بداخلها في منطقة تل الشيخ مسعود كما تمكنت من تدمير عجلة نوع كيا حمل تحمل أحادية وقتل 5 إرهابيين”.

وأشار المصدر إلى أن “قيادة القوة الجوية تمكنت من تدمير عجلة نوع عذاري تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ضمن منطقة حقول العلاس فضلا عن مقتل 22 إرهابيا وتدمير مخبأ وموقع صاروخ وعجلة ودراجة نارية وشفلين وأسلحة ثقيلة من قبل طيران التحالف الدولي بمدن الموصل وهيت وتلعفر وحديثة والحبانية والشرقاط والبغدادي” .

5- القبض على داعشي صيني الجنسية غرب بيجي

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين ، بأن “قوة من الحشد الشعبي ألقت القبض على داعشي صيني الجنسية في ناحية الصينية 5 كم غرب بيجي , وأن القوة قامت بتسليم الإرهابي إلى القوات الأمنية تمهيدا لنقله إلى أحد المراكز الأمنية القريبة”.

6- مقتل قيادي كبير في تنظيم داعش في غارة جوية على مدينة الموصل في 15 حزيران الجاري

أعلن المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارن عن مقتل قيادي كبير في تنظيم داعش في غارة جوية على مدينة الموصل في 15 حزيران الجاري.

وأوضح أن “القتيل يدعى طارق بن الطاهر بن الفالح العوني الحرزي، مشيرا إلى أن هذا القيادي التونسي في التنظيم الجهادي كان “يهم” الولايات المتحدة أيضا لدوره المفترض في الهجوم الذي استهدف قنصليتها في بنغازي في شرق ليبيا في أيلول 2012، علما أن وزارة الخارجية الأميركية أعلنت في ايار عن مكافأة مالية قدرها 3 ملايين دولار لمن يرشدها اليه”.

6- الجيش والحشد الشعبي يصدان هجوماً لداعش الإرهابي قرب النخيب

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة كربلاء المقدسة ، بأن “القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي صدت هجوماً لعناصر داعش على الهبارية قرب ناحية النخيب، ما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر التنظيم الإرهابي وحرق عجلتين محملتين بالأسلحة والأعتدة”.

وأضاف المصدر أن “القوات الأمنية تمكنت من تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري قبل وصولها إلى نقطة رصد تابعة للجيش”.

7- مقتل ثلاثة من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي بنيران قناص مجهول وسط الموصل.

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى اليوم، بأن “قناصا مجهولا استهدف ثلاثة من عناصر تنظيم داعش بعد خروجهم من أحد المنازل التي اتخذوها مقرا لهم في منطقة باب الجديد، ما أسفر عن مقتلهم في الحال”.

وأضاف المصدر، أن “داعش الارهابي أمر عناصره بعملية تفتيش واسعة في منازل الموصليين بحثا عن الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ، إضافة إلى أنه يخسر من عناصره المجرمين العشرات بين قتيل وجريح إثر الغارات الجوية المستمرة”.

8- قتل ثلاثة من أخطر قناصي “داعش” وتفكيك 18 عبوة ناسفة في بيجي شمال محافظة صلاح الدين.

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن ” قوات الشرطة الاتحادية نفذت عمليات عسكرية استهدفت بقايا جيوب عصابات داعش الإرهابية في عدد من مناطق قضاء بيجي شمال صلاح الدين”.

وأضاف المصدر، أن” قوات خاصة من المغاوير والألوية الآلية تمكنت من قتل ثلاثة من أخطر قناصي عصابات داعش الإرهابية وفككت 18 عبوة ناسفة مختلفة الأحجام واستولت على آليات وأسلحة خلال العمليات العسكرية في بيجي”.

9- مقتل قائدين أثنين في عصابات “داعش” الإرهابية بقصف جوي في الحويجة جنوبي كركوك.

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة كركوك اليوم، بأن ” طيران الجيش تمكن اليوم، من قصف وكر لعصابات “داعش” الإرهابية في منطقة الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك، مما أدى إلى مقتل قياديين أثنين، فضلا عن إعطاب عجلات تابعة لهم”.

وأضاف المصدر، أن” القائدين هما من الجنسية اليمنية ويلقبان بـ” أبو محمد الكبري” والآخر “أبو جسار، وهما مسؤولان عن عمليات تفجير المنازل وقتل المدنيين في الحويجة”.

10 – داعش الوهابي يفجر عدداً من المنازل في قرية بشير التركمانية جنوبي كركوك.

أفاد مصدر استخباري في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة كركوك اليوم، بأن “إرهابيي تنظيم داعش فخخوا عدداً من المنازل في قرية بشير التركمانية الشيعية جنوب محافظة كركوك وفجروها في وقت متأخر ليلة امس”.

11- المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله :تدمير أربعة عجلات لداعش في منطقة الهياكل وتقاطع النعيمية جنوب شرقي الفلوجة.

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله في محافظة الأنبار ، بأن ” المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله تمكنت من تدمير أربعة عجلات لداعش في منطقة الهياكل وتقاطع النعيمية جنوب شرقي الفلوجة”.

المصدر/ كتائب الإعلام الحربي

تعليق 1
  1. maitham يقول

    بوركتم وبوركت جهودكم على حصد هذه الأخبار السارة ووفقكم الله وسدد خطاكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*