تزامناً مع يوم الأرامل العالمي: مؤسسة اليتيم الخيرية تسجّل (34.395) أرملة في عموم العراق

291
مؤسسة اليتيم الخيرية تسجّل (34.395) أرملة في عموم العرا

النجف الأشرف – الحكمة : تزامناً مع يوم الأرامل العالمي والموافق 23 حزيران من كل عام حسب تحديد الأمم المتحدة، سجّلَ قسم الإحصاء في مؤسسة اليتيم الخيرية (34.395) أرملة في عموم محافظات العراق ما عدا محافظات إقليم كردستان ومحافظة الأنبار، منها ما يربو على (130) أرملة من أرامل شهداء الحشد الشعبي.

وقالت مسؤولة قسم الإحصاء في المؤسسة دعاء جليل ” إن أعداد الأرامل المسجلة في مؤسستنا شملت العاصمة بغداد ومحافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين وديالى والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل والديوانية والمثنى وميسان والبصرة وذي قار وواسط “.

وأضافت ” تم توثيق هذا العدد من الأرامل في مؤسستنا حسب معطيات لجان الكشف الميدانية التابعة إلى مؤسستنا والمنتشرة في معظم محافظات العراق، وقد تم توثيق حالات معيشية ونفسية واجتماعية صعبة للكثير من الأرامل وخصوصا أرامل شهداء الإرهاب وأرامل شهداء الحشد الشعبي”.

وتابعت ” في الوقت الذي يحتفي العالم بيوم الأرامل والمصادف يوم 23 حزيران من كل عام ، فإن مؤسستنا تهدف إلى شمول جميع أفراد هذه الشريحة الكريمة بالرعاية المادية والمعيشية والنفسية”.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني ومسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم دام ظله.

23 حزيرا
23 حزيران يوم الارامل العالمي

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*