لأول مرة: انتحاري بسيارة مفخخة يستهدف داعش بالموصل ويقتل 33

258

7201520151825الحكمة – وكالات: قتل 33 عنصرا من داعش في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في مدينة الموصل بشمال العراق، والذي يعد الأول من نوعه منذ سيطرة الجماعة على المدينة ومشارفها في العاشر من يونيو من العام الماضي.

وقال شهود عيان إن 33 من عناصر داعش قتلوا بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت مركز تدريب تابعا للجماعة في قضاء البعاج غرب مدينة الموصل.

وأضافوا أن عناصر الجماعة أغلقوا منافذ القضاء للبحث عن منفذي عملية التفجير فيما تم نقل جثث القتلى للطب العدلي بالموصل.

في سياق متصل، قتل خمسة قياديين من داعش في قصف جوي لطائرات التحالف الدولي استهدف سيارتين تابعتين للجماعة شمال غرب الموصل.

وقالت مصادر أمنية عراقية، إن خمسة من أبرز قياديي داعش قتلوا في قصف لطائرات التحالف الدولي خلال وجودهم في سيارتين تابعتين للجماعة في معسكر الكسك شمال غرب الموصل.

من جهة أخرى، زار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين شمال العراق، حيث شارك في الاحتفال الرسمي لتسلم الدفعة الأولى لأربع طائرات إف 16.

وصرح مصدر حكومي بأن العبادي استمع برفقة وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي لشرح مفصل عن خصائص الطائرات الأمريكية التي تسلمها العراق ومهماتها القتالية والدور الذي يمكن أن تقوم به في المعارك ضد داعش.

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد أعلنت الأسبوع الماضي، وصول الدفعة الأولى من طائرات إف 16 وتضم أربع طائرات تسلمها العراق من الولايات المتحدة الأمريكية.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*