أزمة نفايات متفاقمة في لبنان ومتظاهرون يقطعون الطريق بين بيروت والجنوب

304
تشهد شوراع بيروت تراكماً لأكوام النفايات منذ يوم الأحد الماضي بسبب خلاف بين الشركة الموكلة جمع النفايات والمطمر الذي تنقل اليه هذه النفايات
تشهد شوراع بيروت تراكماً لأكوام النفايات منذ يوم الأحد الماضي بسبب خلاف بين الشركة الموكلة جمع النفايات والمطمر الذي تنقل اليه هذه النفايات

الحكمة – متابعة: قطع متظاهرون في لبنان الطريق الساحلي الذي يصل مدينة بيروت بجنوب البلاد بعد مخاوف من نقل نفايات المدينة لتفريغها بالقرب من منازلهم, بحسب بي بي سي.

وتتفاقم أزمة النفايات في بيروت حيث هدد رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام بتقديم استقالته.

وأدى قطع هذا الطريق الرئيسي إلى منع عشرات الآلاف من المصطافين وسكان بيروت من التوجه إلى المنتجعات والقرى الجبلية، فضلاً عن عزل سكان البلدات الجنوبية ومنعهم من العودة إلى المدينة.

وتشهد شوارع بيروت تراكماً لأكوام النفايات التي تصاعدت منها الروائح الكريهة في حر الصيف منذ يوم الأحد الماضي بسبب خلاف بين الشركة الموكلة بجمع هذه النفايات والمطمر الذي تنقل إليه هذه النفايات.

وقالت تقارير إن “السلطات اللبنانية تخطط لنقل بعض هذه النفايات إلى إقليم الخروب، جنوبي العاصمة بيروت، إلا أن الحكومة أجلت هذه الخطوة ليوم الثلاثاء لإجراء مزيد من المناقشات حول هذه الأزمة”.

وشهد وسط بيروت التجاري العديد من المظاهرات، وأحرق المحتجون المئات من صناديق القمامة بالقرب من المقر الحكومي.

وتأتي هذه الأزمة وسط مشاكل أكبر تعصف بالبلاد.

ويواجه لبنان انتقادات مستمرة بسبب إخفاقه في تطوير البلاد وبنيته التحتية، إذ ما زالت البلاد تعاني من انقطاع في التيار الكهربائي بعد 25 عاماً من انتهاء الحرب الأهلية.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*