اقامة حفل ميلاد الإمام الحسن المجتبى (ع) في الحرم الرضوي المطهر

206

25-7-2013-04

   بمناسبة الميلاد السعيد لكريم أهل البيت(ع) الامام الحسن المجتبى(ع) يقام حفل في ليلة ويوم ميلاد الامام الحسن(ع) في الحرم الرضوي المطهر.

وفقاً للتقرير الصادر عن الموقع الاخباري للعتبة الرضوية المقدسة , مدير الاعلام الاسلامي للعتبة الرضوية المقدسة قال متحدثاً عن هذا الخبر: هذا البرنامج الخاص لكافة الزائرين والمجاورين وذلك تعبيراً عن البهجة والسرور بهذا الميلاد العظيم و لتقديم التبريكات والتهاني للامام الرضا (ع), وتقام هذه المراسيم في الصحن الجامع الرضوي ورواق الامام الخميني(ره).

وأوضح علي أميني أنّ برنامج ليلة ميلاد الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) يبدأ بعد صلاتي المغرب والعشاء من الساعة الـ 21 الى الساعة الـ 22.45 في صحن الجامع الرضوي بخطبة لحجة الاسلام والمسلمين محسن قرائتي.

وكما أشار الى اقامة مراسم في يوم ولادة الامام المجتبى(ع) في رواق الامام الخميني(ره) وقال: تشرع هذه المراسيم من الساعة الـ 11 صباحاً وتستمرالى الساعة الـ 14.30 مساء.

وأكد أنّ حجة الاسلام والمسلمين «مهدي ماندكاري» و «محمد باقر فرزانه» يرتقيان المنبر ليتحدثا عن الأبعاد المختلفة لشخصية الامام الحسن(ع) في المراسيم الخاصة بيوم ميلاد هذا الامام العظيم في الحرم الرضوي الشريف.

وأضاف مدير العلاقات الاسلامية في العتبة الرضوية المقدسة أنّ الساعات التي تلي الزيارة وبالأخص في شهر رمضان المبارك تعد فرصةً وغنيمةً في جوار الحرم المقدس لعالم آل محمد(ص) ليتثنى للزوارالكرام من خلال هذه الفرصة أن ينهلوا من ينابيع المعرفة ويتقربوا من أساطين العلم ويدنومن العرفاء , ويتعرفوا جراء ذلك على الائمة الأطهار(ع). ومن هذه الجهة فانّ برنامج حفل ميلاد الامام الحسن (ع) لعامة وكافة الزائرين والمجاورين للامام الرضا(عليه السلام).

إعلام العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*