ترسيخ القيم الاسلامية هو من أهم أهداف المؤسسة الثقافية الرضوية

209

25-7-2013-09

   أكد المديرالتنفيذي للمؤسسة الثقافية الرضوية أنّ نشر وترويج الثقافة الدينية وتعميق وترسيخ القيم الاسلامية وتنقية الاعتقادات من الخرافات والتفكير السطحي والعامي هي من الأهداف الأساسية للمؤسسة الرضوية للثقافة و ذلك في سبيل ارتقاء مستوى الوعي السياسي للتلاميذ والعاملين.

وفقاً للتقريرالصادرعن الموقع الاخباري للعتبة الرضوية المقدسة قال السيد علي مدني: لقد تأسست المؤسسة الثقافية الرضوية بهدف الارتقاء بالمستوى الثقافي وتطوير النشاطات الثقافية وتوفير الامكانيات اللازمة والتسهيلات التعليمية لتربية كادر إنساني متخصص وأمين وصاحب مسؤولية.

وأضاف: انّ النجاح الذي حققته هذه المؤسسة يتجلى في احداث منشآت تعليمية, ونجاح التلاميذ في الحصول على الشهادات العلمية والتخصصية, وانّ مسؤولي العتبة الرضوية المقدسة دائماً يسعون الى تحقيق أعلى درجات التقدم للمراكز التعليمية ,ويسعون ليقدموا للزوار مايستطيعون من علم ومعرفة.

وصرح أن رسالة هذه المؤسسة هي تحقيق التنمية والتقدم في جميع مجالات التعليم وخصوصاً من مرحلة الروضة الى نهاية المرحلة المتوسطة بهدف تلبية الاحتياجات التعليمية وتحقيق الاكتفاء الذاتي التعليمي في المجتمع الاسلامي ,عن طريق تربية وتعليم كادر انساني مميز ولامع ومتخصص وصاحب مسؤولية.

وقد اعتبرالمديرالتنفيذي للمؤسسة الرضوية للثقافة انّ المصادر والمراجع الانسانية هي الحجر الأساس في المؤسسة في جميع الأبعاد والمجالات الادارية والتعليمية والتربوية والفنية والبحثية وأضاف أن المؤسسة سعت لتنظيم برنامج شامل واستراتيجي في المجال التعليمي والتربوي والتقني والبحثي والاداري والمالي و ذلك من خلال تنظيم برنامج قصير لمدة سنة واحدة ,ووعن طريق الادارة الممتازة والحكيمة لمدارس الامام الرضا (عليه السلام), حيث أن كل هذه هي الأهداف و الخطط المستقبلية للعتبة الرضوية المقدسة و تعتبرمن القوانين الأساسية للمؤسسة الثقافة الرضوية.

وأكدّ مدني أنّ من الخطط الخمسية للمؤسسة: تعلم مهارات وفنون الحياة وتعلم المهارات الدينية بتطبيق القرآن عملياً وترقية وحفظ الروحية الاسلامية والثوروية, وتقوية وترسيخ الاعتقادات على اساس من السيرة النبوية والرضوية, وتبيين الأصول العقائدية وتطبيق الاعتقادات الدينية والايمانية, وكل هذه الموارد المذكورة يتم تطبيقها وفقاً للسنة النبوية والسيرة الرضوية لترويج الاسلام ونشره.

إعلام العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*