مشاكل ومعوقات تأخر العمل في مشروع نفق مسلم بن عقيل

306
25-7-2013-05
النجف الأشرف، الحكمة (خاص)، محمد الشريفي

   في حديث خاص لموقع الحكمة تحدث المهندس هيثم عبد ياسين مسؤول دائرة مهندس مقيم مشروع نفق مسلم بن عقيل حول أسباب تلكؤ العمل في المشروع قائلًا: يعد مشروع نفق مسلم بن عقيل من المشاريع المهمة في المحافظة بسبب حساسية المنطقة التي بوشر فيها العمل بالمشروع وازدحاماتها المستمرة نتيجة التوافد الكبير لزيارة مسجد الكوفة المعظم من قبل عموم المسلمين في كل مكان، بالإضافة إلى ذلك فيعتبر طريق شارع الكوفة أحد الشوارع الرئيسية المؤدية إلى مدينة النجف الأشرف بالنسبة للقادمين من المحافظات الشمالية.

25-7-2013-06

 لكن وبعد المباشرة بالعمل والقيام بعمليات الحفر طفت للسطح الكثير من المشاكل منها مشكلة المياه الجوفية ومشكلة أنابيب المجاري ومشكلة كابلات الهواتف الأرضية والأصعب من ذلك كله هو أن بعض الأماكن استعصت على الحفر بسبب صلابة الصخور الأمر الذي أثر كثيرًا في سير العمل وسرعة إنجازه.

 تلك المشاكل لم تثنِ كادر العمل عن الاستمرار بالعمل وصولًا إلى إصابة الهدف فعملنا على تغير مسار الحفر في بعض الأماكن بالإضافة إلى اختصار حوالي 80 مترًا من طول النفق للأسباب الآنفة الذكر ، ومع هذا نحن جادون في انجاز المشروع في المدة المقررة بإذن الله.

تعليق 1
  1. المواطن يقول

    صاحب البيت عندما يريد أن يرمم بيته أول خطوة يعمل بها هي أن يجد حلأً لأهل بيته حتى لا يضاموا ثم يفكر بالترميم. العجب كل العجب!!!!……… هم درسوا كل المشاكل التي تواجههم ثم وجدوا لها حلاً ولم يلتفتوا لسكنة شارع المعمل الذي حملوه ضريبة المشروع وهو مليء بماء المجاري وما يصاحبه من رائحة كريهة وكان حريٌ عليهم أن يجدوا حلاً لهم. ولو كان ماء المجاري بباب أحدكم أيها المسؤولون هل رضيتم (حب لأخيك ما تحب لنفسك)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*