انطلاق دورة (فن الخطابة ومهارات الإلقاء) في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية

372

30-7-2015-S-03

    النجف الأشرف – الحكمة (خاص): انطلقت في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية في النجف الأشرف اليوم الخميس، دورة مجانية في التنمية البشرية بعنوان (فن الخطابة ومهارات الإلقاء)، يديرها المدرب الدولي صفاء مهدي السلطاني، وتستمر لمدة ثلاثة أيام بحضور عددٍ من طلبة الجامعات والموظفين وناشطين في المجتمع المدني وبمشاركة العنصر النسوي.

وقال مدير الدورات في مؤسسة الحكمة جعفر الياسري أن “الهدف من هذه الدورات هو خلق حالة ثقافية عند جمهور المتلقين وزيادة الوعي بأمور كثيرة وبالخصوص منها تلك التي تخاطب العقل، مما يسهم في تطور المجتمع وبناء جيل قادر على التطور وبناء البلد”.

وأضاف “اليوم دورتنا تجيب عن تساؤل كيف تخاطب الناس وما هي المميزات وكيف تكون خطيبًا ناجحًا وكيف تتغلب على عوامل الخوف والارتباك”.

فيما قال المحاضر صفاء السلطاني أن “هذه الدورة خصصت لنتحدث عن الخطابة ومهارة الإلقاء، وكان الحضور متفاعلا بشكل جيد، مبتدئين بالخطابة وتأريخها وتأثيرها على المجتمع، وكذلك تناولنا فن الإلقاء ومهارته، وسنتحدث غدًا وبعد غد إن شاء الله عن صفات الملقي وما هي الأمور المهمة التي يجب أن يتحلى بها لتكون الخطابة مؤثرة، وكيفية إعداد الخطبة إعدادًا جيدًا لكي يؤثر بها على ظهوره”.

 وأضاف أن “هذه الدورة من الدورات المهمة التي يجب أن نكرر إقامتها لحاجة المجتمع إليها، وهي شاملة لكل الاختصاصات، وكان الحضور متشوقًا للاستماع ومتابعًا بدقة، وأتمنى لمؤسسة الحكمة وللإخوة القائمين على تلك الدورات كل التوفيق والنجاح”.

وفي السياق ذاته أكد المشارك السيد حسن إبراهيم أن “الشباب بحاجة لهذا العلم المهم، ولمّا للطاقات الشبابية من اهمية ولحاجتها للتنمية والصقل ما يعكس ذلك فائدة للمجتمع”.

فيما أعرب السيد محمد عبد الحسين عن اعتقاده أن “هذه الدورة تساعدنا على اكتساب المعلومات المهمة حول الخطابة, وطريقة وفن الإلقاء، مما يساعدنا على التعامل الحسن مع الجمهور”.

 30-7-2015-S-04 30-7-2015-S-05

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*