التجارة تعلن تجهيز جميع المحافظات بالرز البسمتي

340
Baghdad, IRAQ: An Iraqi woman holds her baby as she waits to receive food from a rationing program inherited from the United Nations Oil for food program structure, in place under the Saddam Hussein regime, in Baghdad, 20 April 2006. Iraq's parliament was to meet today for only the second time since it was elected in December as a top Sunni politician warned that the minority blocs in the assembly could join hands to form the next government. AFP PHOTO/SABAH ARAR (Photo credit should read SABAH ARAR/AFP/Getty Images)
AFP PHOTO/SABAH ARAR (Photo credit should read SABAH ARAR/AFP/Getty Images)

بغداد – الحكمة: أعلنت وزارة التجارة، الأربعاء، عن تجهيز الرز البسمتي لجميع المحافظات العراقية، فيما أكدت أن لجاناً رقابية بدأت أعمالها للتدقيق في نوعية الرز المجهز لمنع عمليات التلاعب.

وقال مدير عام تجارة الحبوب في وزارة التجارة سعد فارس الحمداني في بيان اطلعت عليه (الحكمة) إن “الشركة جهزت كل وكلاء التموين في بغداد والمحافظات بالحصة الشهرية من مادة الرز البسمتي”، مبينا أن “الرز الموزع هو من النوع الجيد والذي يوزع للمرة الأولى”.

وأضاف الحمداني، أن “لجاناً رقابية بدأت أعمالها للتدقيق في نوعية الرز المجهز لمنع عمليات تلاعب وتحايل في استبدال هذه المادة بأخرى رديئة من مناشئ غير معتبرة”، مبينا أن “الوزارة كلفت جهات رقابية من دائرة الرقابة التجارية بالمتابعة والتدقيق وإسناد الدوائر الرقابية لتحديد الجهات المقصرة واتخاذ إجراءات عقابية واستبدال الوكلاء وسحب وكالاتهم”.

وأشار الحمداني الى أن “الكميات المستلمة من الرز البسمتي في سايلو الطوز بمحافظة صلاح الدين بلغت ٥٤٧ طن وتم تجهيز الوكلاء منها بنسبة ٨٠% ،فيما بلغت كميات الرز البسمتي المستلمة في سايلو كركوك 1300 طن وتم تجهيز ربع الكمية على الوكلاء المنتشرين في محافظة كركوك وبواقع كيلو ونصف رز بسمتي وكيلو ونصف من الرز المستورد للفرد الواحد”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*