انطلاق أول رحلة قطار من البصرة إلى كربلاء المقدسة

326
m-06-09-2015-06
تسيير قطار من البصرة إلى كربلاء لنقل زوار الإمام الحسين عليه السلام

البصرة – الحكمة: قال مدير سكك المنطقة الجنوبية في محافظة البصرة هادي شلال أن صباح يوم الخميس المقبل الموافق10 أيلول 2015 سيشهد انطلاق أول رحلة من مدينة البصرة إلى كربلاء المقدسة .

ودعا شلال وفق بيان لوزارة النقل “أهالي البصرة الكرام إلى إنجاح هذا القطار خدمة إلى لأبناء البصرة لإيصالهم إلى العتبات المقدسة بأسعار مناسبة”، موضحا أنه “بإمكان أهالي قضاء المعقل  الحجز على قطارالمعقل – ذهاب وإياب – من البصرة لتسهيل الأمر.

مبينا أن ” الرحلة التي ستنطلق من محطة قطار البصرة، صباح الخميس، ستصل إلى محطة عون شمالي كربلاء وستستغرق 6 ساعات”.

وأضاف شلال أن ” قرار تسيير الرحلة جاء بعد استكمال مد سكة الحديد من محطة المسيب في محافظة بابل بمسافة 35 كم باتجاه مدينة كربلاء”، لافتا إلى أن ” تسيير أول رحلة من البصرة سيمكن سكك حديد المنطقة الجنوبية من معرفة الجدوى الاقتصادية للخط الجديد واتخاذ القرار بشان تحديد عدد الرحلات أسبوعيا”.

وتابع مدير سكك حديد المنطقة الجنوبية أن ” الرحلة ستنطلق بالقطار الصيني الجديد وسيكون سعر الدرجة الاولى منام 25 الف دينار والدرجة الثانية منام 20 الف دينار، اما المقاعد السياحية فيبلغ سعر التذكرة للدرجة الاولى 12 الف دينار والدرجة الثانية 8 الاف دينار.

وكانت وزارة النقل العراقية، وقعت في كانون الأول من العام الماضي 2014 ، مذكرة تفاهم لتطوير التعاون في مجال النقل بالسكك الحديد بين العراق وإيران، فيما تضمنت المذكرة مد خطوط سكك حديد بين الشلامجة والبصرة وبناء جسر متحرك بطول 700م على نهر الوند لربط خطوط سكك الحديد بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*