حضور العتبة الرضوية المقدسة في خمسة معارض للقرآن في وقت واحد

207

28-7-2013-21

   استطاعت العتبة الرضوية المقدسة باعتبارها قطباً في النشاطات القرآنية الإيرانية أن تشارك بنفس الوقت في أربعة معارض للقرآن الكريم تقام بمناسبة شهر رمضان المبارك.

بناء علي تقرير وكالة العتبة الرضوية المقدسة للأخبار فقد تحدث حسين يوسفي حول هذا الأمر قائلاً:لقد بلغت العتبة الرضوية المقدسة في ظل الثورة الإسلامية منزلة رفيعة، ومن أجل تحقيق أهدافها السامية وبناء علي فكر الإدارة الإسلامية فقد أدخلت التعاليم القرآنية في كافة المجالات لتتبلور علي شكل مؤسسات منظمة هدفها الأول هو التنمية الثقافية.

وأضاف: إن الصبغة الثقافية للعتبة الرضوية المقدسة مرتبطة بالقرآن والعترة ارتباطا وثيقا،لدرجة أن أول موقوفة اختص بها هذا المكان المقدس هي القرآن وقراءة القرآن.

وتابع يوسفي كلامه حول النشاطات القرآنية للعتبة الرضوية المقدسة قائلاً:لقد شهدت النشاطات القرآنية والثقافة القرآنية في العتبة الرضوية تطورا جدياً وأكثر انسجاماً،وأكبر مثال علي ذلك إنشاء إدارة تعليم علوم القرآن والحديث،وكذلك افتتاح المركز الدولي لطباعة ونشر القرآن الكريم عام1388،وهذا يدل علي الإدارة المنسجمة للعتبة الرضوية من أجل توسيع البرامج القرآنية في الحرم المطهر وكذلك نشر مليون نسخة نفيسة من القرآن الكريم في إيران وكافة أنحاء العالم.

وأشار مدير العلاقات العامة للعتبة الرضوية إلي مايلي: تعتبر إقامة المعارض القرآنية في شهر رمضان المبارك من الحوادثالثقافية الكبري التي تشهدها محافظة خرسان الرضوية،كما أنه ترسيخ لرسالة العتبة الرضوية المقدسة في ترويج أسس القرآن الكريم وسيرة أهل البيت(ع) من خلال البرامج الثقافية المتنوعة والمنتجات الخاصة المتعلقة بهذا الأمر.

كما أشار إلي حضورمؤسسة العتبة الرضوية الفاعل والبنّاء في معارض القرآن الكريم المقامة في طهران ومشهد وباكستان وتركمنستان قائلاً:لقد كان للعتبة الرضوية المقدسة في كل عام حضور فاعل في المعارض القرآنية المقامة داخل البلاد وخارجها،كما كان لإدارة العلاقات العامة في عام1392 (2013م) حضور لافت ومتميز في المعارض الأربعة،كما كان لها دور في إقامة المعارض والمؤتمرات القرآنية في محافظة خراسان الرضوية وكذلك طباعة ونشر المنتجات الثقافية والإعلانية التي تساعد علي الدعوة والتبليغ.

وتابع يوسفي قائلاً: لقد قامت الإدارة العامة للعتبة الرضوية المقدسة بالعديد من النشاطات القرآنية والدعوة داخل وخارج البلاد وذلك من خلال مشاركتها في معرض القرآن الكريم في باكستان،وكذلك قيامها بإنتاج مضامين وكذلك تصميم وطباعة إعلانات النشاطات القرآنية للعتبة الرضوية باللغات العربية والإنكليزية والأوردو.

وتابع قائلاً: لقد كان تصميم صحن انقلاب الحرم الرضوي المطهر في صالة بهار للمعرض الدولي المقام في مشهد من أكثر النشاطات أهمية و لياقة للحضور في المهرجانات،حيث تم تنفيذه هذا العام ولاقي استحساناً كبيراً من قبل الكثير من زوار المعرض.

وختم يوسفي كلامه قائلاً: ومن النشاطات الكثيرة الأخري التي قامت بها الإدارة العامة للعتبة الرضوية المقدسة بمناسبة شهر رمضان المبارك؛ تصميم وطباعة اللوحات المعدنية للخطوط القرآنية المنسوبة للأئمة(ع)،تصميم وطباعة5آلاف كتيب أدعية خاصة بشهر رمضان المبارك بعنوان (شرح الإشتياق).

إعلام العتبة الرضوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*