مراسم احياء ليالي القدرالمباركة تقام في الحرم الرضوي المطهر بحضور ملايين الزائرين

268

25-7-2013-04

   قال مسؤول الاعلام والعلاقات الاسلامية في العتبة الرضوية المقدسة: في هذا العام كالمعتاد ومثل كل عام تقام مراسم احياء ليالي القدر في أروقة وصحون الحرم المطهر للامام علي بن موسى الرضا (عليه السلام).

وفقاً للتقرير الصادر عن الموقع الاخباري للعتبة الرضوية المقدسة أشار حجة الاسلام والمسلمين السيد جلال حسيني الى برامج ليالي القدر في الحرم الرضوي المطهر موضحاً لمايجري من برامج في هذه الليالي: انّ الليلة التاسعة عشرة من شهر رمضان المبارك والتي ستحمل عنوان (طريق الفلاح) سيبدء احياءها من الساعة التاسعة مساءً الى الواحدة ليلاً.

وتحدث عن المراسيم الخاصة بليلة( طريق الفلاح) وقال: انّ آية الله سيد احمد خاتمي سيلقي محاضرة في بداية الاحياء ومن ثم يقرأ في هذه المراسيم القارئان: عباس حيدر زاده ومحمد رضا غلام زاده دعاء الجوشن الكبير.

وأضاف حسيني: في تتمة هذه المراسم يقرأ رادود أهل البيت (ع) السيد جعفرماهرخسار بعض العزاء واللطميات بمناسبة ليلة ضربة أميرالمؤمنين ومولى الموحدين علي بن أبي طالب (ع) وبعد المراثي والعزاء يقرأ دعاء رفع المصاحف ووضعها على الرؤوس بحضور امام الجمعة المؤقت في طهران وعضو مجلس الخبراء آية الله السيد أحمد خاتمي.

كما أشار أيضاً الى برنامج احياء ليلة القدر الثانية في الليلة الحادية والعشرين والتي هي بعنوان (في حزن المحراب) وقال: هذا البرنامج الخاص يبدأ في الساعة التاسعة مساءً بقراءة دعاء الجوشن الكبير من قبل القارئ رضا زين العابدين ورضا نبوي وخطبة واحياء ودعاء القرآن ووضعه على الرؤوس من قبل حجة الاسلام والمسلمين دكتر ناصر رفيعي وتستمر المراسيم الى الساعة الواحدة ليلاً.

وصرح مدير المستشارية الثقافية العليا للعتبة الرضوية المقدسة: انّ مراسم الليلة الثالثة والعشرين ستكون بعنوان ( معراج الملكوت)) وتبدء من الثامنة والنصف حيث تشرع بأكبر محافل القرآن الكريم في العالم الاسلامي.

وأظهر السيد حسيني: أنّ السيد مهدي ميرداماد رادود أهل البيت (ع) وخلال قراءة دعاء الجوشن الكبير سيقرء بعض المرائي والتعازي ثم يتابع حجة الاسلام والمسلمين السيد مهدي ميرباقري هذه المراسيم حجة الاسلام والمسلمين السيد مهدي ميرباقري بمحاضرة يلقيها على أسماع الحاضرين و من ثم يكمل بقية مراسيم الأحياء.

وأكد مسؤول الاعلام والعلاقات الاسلامية في العتبة الرضوية المقدسة: أنه تم وضع الشاشات العملاقة في الحرم الرضوي الشريف ،وهذه الشاشات مجهزة بالوسائل المرئية والصوتية والامكانات والقدرات العالية ستغطي المراسم بشكل كامل وذلك لعموم الفائدة و تهدف الى توسيع ونشرمراسيم الاحياء في كافة أرجاء الحرم المطهر.

وقال سيتم بث مراسم ليالي القدر بثاً مباشراً من الموقع www.razavi.tv الالكتروني وأضاف: لقد تم اعداد المصاحف وكتب الزيارات والأدعية بحيث يكفي عددها أعداد الزائرين الذين من المتوقع حضورهم في مراسم احياء ليالي القدر العظيمة في الحرم الرضوي المطهر.

إعلام العتبة الرضوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*