الخطوط العراقية: تعليق هبوط وإقلاع طائراتنا في أوروبا بسبب تداعيات قديمة

358

iraqi_airwaysبغداد – الحكمة: أكدت شركة الخطوط الجوية العراقية، أمس الأربعاء، أن قيام بعض دول أوربا بتعليق هبوط وإقلاع طائرات الشركة جاء بسبب “تداعيات قديمة”، فيما أشارت إلى توقيع عقد مع شركة يونانية لنقل المسافرين من العراق إلى أوربا وبالعكس.

وقالت الشركة في بيان إن “قيام بعض دول اوربا بتعليق هبوط واقلاع طائراتنا كان لتداعيات قديمة فهو يعود الى عام 2010 كما اسلفنا بالبيانات السابقة، حيث ان منظمة النقل الجوي الدولية (IATA) كانت قد علقت عضوية شركة الخطوط الجوية العراقية في حينها”.

ولفت البيان أن “السبب وراء ذلك الاجراء هو عدم تطبيق متطلبات نظام تدقيق السلامة للطيران (IOSA) والذي يمثل فقرات مهمة تخص سلامة التشغيل وتخص وثائق الطائرات”، وأن “الادارات التي تعاقبت على ادارة شركة الخطوط الجوية العراقية في الماضي لم تأخذ ذلك الموضوع على محمل الجد واكتفت بحلول مؤقتة مما ادى الى تفاقم الازمة ورفض الوثائق الخاصة بالخطوط الجوية العراقية من قبل منظمة (EASA)”.

وأضافت الشركة أنه “من خلال متابعة شخصية ومستمرة من وزير النقل، تم إنجاز 70% من المتطلبات والوثائق وتم إرسالها إلى موقع منظمة (EASA) بشكل أصولي”.

وبينت “حصول موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء على توقيع عقد بين شركة الخطوط الجوية العراقية ومنظمة (IATA) لإعادة هيكلية الشركة وفق المتطلبات الدولية”، موضحاً أن “المنظمة الدولية قدمت عرضها، ونحن بصدد إكمال إجراءات التوقيع”.

وذكر البيان أن “شركة الخطوط الجوية العراقية وإيفاءً منها لمسافريها وحسب توجيهات وزير النقل، وقعت عقداً مع شركة يونانية على نقل مسافرينا من العراق إلى أوربا وبالعكس لحين تجاوز هذه الأزمة، وهذا ما يحدث في جميع شركات الطيران العربية والأجنبية والتي تعمل بطائرات تملكها وأخرى مؤجرة”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*