وزير الدفاع يوعز خلال زيارته إلى النجف بتشكيل فوج قتالي من أبناء المحافظة

305
وزير الدفاع : سنشكل فوجا قتاليا من ابناء النجف ومراجع الدين أكدوا دعمهم للجيش
وزير الدفاع: سنشكل فوجا قتاليا من أبناء النجف ومراجع الدين أكدوا دعمهم للجيش

الحكمة – متابعة: أعلن وزير الدفاع خالد العبيدي خلال زيارته إلى النجف عن تشكيل فوج قتالي من أبناء المحافظة لتعزيز أمن النجف”، مشيرا إلى “تأكيد مراجع الدين في دعم قوات الجيش”.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت (الحكمة) نسخة منه، أن محافظ النجف الأشرف الجديد لؤي الياسري وأعضاء مجلس المحافظة طالبوا وزير الدفاع بتشكيل فوج قتالي من أبناء المحافظة، حيث أوعز الوزير بتشكيل فوج قتالي لمحافظة النجف لتعزيز القوات الأمنية.

ولفت البيان إلى أن العبيدي أكد لمراجع الدين أن “من أبرز إنجازات الوزارة إعادة هيبة الجيش بعد أن تعرضت لانتكاسات كبيرة في الموصل، كما استطعنا إبعاد الجيش في المرحلة الحالية عن التدخل في الصراعات السياسية والطائفية، كما تم وضع معايير جديدة لانتقاء القادة والآمرين على رأسها الكفاءة-المهنية-النزاهة-والولاء”.

وقال الييان أن “مراجع الدين أجمعوا على أن قوات الجيش بدأت في الفترة الأخيرة بالتطور وإن كان هذا التطور بطيئا لكنه خطوة في الطريق الصحيح، كما قدمت المرجعية دعمها الكامل للجيش وعده العنصر الفاعل لحماية الوطن والدفاع عنه، وهو المرتكز الأساس لهيبة الدولة التي ينبغي أن تكون محط اهتمام وعناية الجميع لأن اضمحلال هيبة الجيش تعني انهيار هيبة الدولة وهذا ما لا يمكن قبوله”.

من جانبه أكد وزير الدفاع للمراجع إن هناك تنسيق عال بين الجيش والحشد الشعبي وأبناء العشائر المقاتلة في جميع قواطع العمليات، مشيداً بالتضحيات العظيمة التي بذلها الحشد الشعبي وأبناء العشائر في مقاتلتهم التنظيمات الإرهابية جنبا إلى جنب مع الجيش العراقي للوصول إلى النصر الناجز”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*