طيران الإمارات تعتزم تسيير رحلاتها إلى النجف بعد استئنافها إلى بغداد

334

ساحة وقوف الطائرات في مطار النجف الاشرف الدولي
ساحة وقوف الطائرات في مطار النجف الأشرف الدولي

الحكمة – متابعة : أعلنت شركة طيران الإمارات، أمس الجمعة، استئناف رحلاتها إلى بغداد بعد تعليقها لأكثر من سبعة أشهر، وكشفت عن عزمها تسيير رحلاتها إلى مطار النجف قريبا، في حين عدت السفارة الإماراتية “عودة تسيير الرحلات” إلى بغداد إحدى جوانب التعاون بين البلدين.

وكانت شركة طيران الإمارات قد أوقفت رحلاتها إلى بغداد مؤقتاً منذ كانون الثاني يناير 2015، بعد تعليق كل من شركات “فلاي دبي” و”الاتحاد” و”العربية للطيران”، رحلاتها إلى العاصمة، في أعقاب تعرض طائرة تابعة لشركة “فلاي دبي” لإطلاق نار، أثناء هبوطها في مطار بغداد، مما أدى إلى تضررها.

وقال وكيل طيران الإمارات حردان الحنظل في حديث إلى (المدى برس)، إن “شركة طيران الإمارات استأنفت رحلاتها إلى العاصمة العراقية بغداد من جديد بواقع أربع رحلات أسبوعيا بعد تطمينات من وزير النقل ورئيس سلطة الطيران المدني في العراق”.

وأضاف الحنظل، أن “سلطة الطيران الإماراتي أكدت على ضرورة إعادة تسيير رحلاتها إلى بغداد وبالعكس بعد استتباب الأمن في مطار بغداد الدولي”، مؤكدا أن “الشركة عازمة على زيادة عدد رحلاتها إلى بغداد خلال الأيام المقبلة”.

وكشف الحنظل، عن “عزم الشركة تسيير رحلات إلى مطار النجف خلال الفترة القادمة”، مبينا أن “الشركة تسير حاليا رحلات يومية إلى البصرة وأربع رحلات أسبوعيا إلى اربيل وبغداد، وعازمة على جعل تلك الرحلات يومية”.

من جانبه قال سفير الإماراتي في بغداد حسن احمد الشحي في حديث إلى (المدى برس)، إن “التعاون بين العراق والإمارات لا يقتصر على جانب معين”، مبينا أن “هناك جوانب تحظى بالأولوية لتوطيد العلاقات”.

وعد الشحي، “عودة تسير الرحلات من الإمارات إلى بغداد إحدى جوانب التعاون”، معربا عن سعادته “بعودة هذه الرحلات من جديد بين البلدين”.

وكانت شركتا “فلاي دبي” و”الاتحاد” الإماراتيتان قررت، في (27 كانون الثاني 2015)، إيقاف رحلاتهما إلى بغداد بعد إصابة طائرة تابعة لشركة “فلاي دبي”، وفيما لفتت إلى أن التعليق مقتصر على بغداد، أكدت أن الركاب لم يصابوا بأذى.

وكان مصدر في وزارة الداخلية أفاد، في (26 كانون الثاني 2015)، بأن طائرة تابعة لشركة فلاي دبي الإماراتية تعرضت إلى إطلاق نار لحظة هبوطها في مطار بغداد الدولي غربي بغداد، في حادث يعد الأول من نوعه.

وكانت سلطة الطيران المدني، نفت في (14 تشرين الأول 2014)، الأخبار التي تناقلتها عدد من وسائل الإعلام حول قيام (داعش)، بتهديد مطار بغداد، ولفت إلى أن حركة الطيران والملاحة الجوية المحلية والأجنبية تسير بصورة طبيعية، فيما أكدت أنها “سترد” على كل هذه الأخبار التي تسعى إلى “تأجيج الوضع”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*