العتبة الحسينية تنفذ مشاريع اقتصادية فريدة في كربلاء

358

11-10-2015-S-08

     الحكمة – متابعة: أعلنت العتبة الحسينية المقدسة تواصل “شركة خيرات السبطين المحدودة” التابعة لها ومن خلال كوادرها الفنية والهندسية إنشاء مشروع معمل الكارتون المعرج، الذي وصلت نسبة إنجازه الى (68 %).

وقال المهندس (فوزي الشاهر) مدير شركة خيرات السبطين في العتبة المقدسة أن “الشركة تواصل أعمالها لإنجاز معملي الكارتون المعرج والورق الذي وصلت  نسبة إنجاز الأول إلى (68 %) ومعمل الورق إلى (7 %)”.

وأضاف أنه “يمكن من خلال المعملين إنتاج وإعادة تدوير الكارتون والورق بالاستفادة من مخلفات المطابع المنتشرة في عموم العراق إضافة إلى مخلفات وزارة التربية لإعادتها للحياة من جديد واستخدامها”، موضحاً أن “العتبة الحسينية ومن خلال شركة خيرات السبطين وضعت المخططات لإقامة معملي الكارتون المعرج وتدوير الورق الذي يدخل إنتاجه في صناعة الكارتون المعرج، الواقعين شرق محافظة كربلاء المقدسة منطقة (الإبراهيمية) بمساحة أرض تبلغ (17 دونما)”.

وتابع الشاهر وفقًا (لإعلام العتبة الحسينية) أن “المشروعان يعتبران من المشاريع المهمة في المحافظة التي تضيف نقلة إقتصادية استثمارية خدمية كبيرة في المنطقة، ويدعمها في ذلك خبرات الكوادر الهندسية الطويلة من القائمين على المشروع في مجالي الإسكان والتعمير”.

أنظر أيضًا: (بالصور.. افتتاح مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء بمواصفات عالمية).

من جانبه بين المهندس (أحمد طوبال) مدير المشاريع في الشركة المنفذة والمشرفة على المشروع قائلًا “تعد صناعة الكارتون من كبرى الصناعات الهامة والتي تعتمد عليها معظم الشركات الإنتاجية في تغليف وتعبئة منتجاتها وذلك لما يتميز به ورق الكارتون من قوة تحمل للصدمات ومقاومته للتمزق، وعلى هذا الأساس قامت الأمانة العامة للعتبة المطهرة من خلال شركة خيرات السبطين تنفيذ مثل هكذا مشروع مهم وحيوي”.

وأضاف أن “المدة الزمنية لإنجاز المشروع (10) أشهر، بنسبة إنجاز وصلت إلى (68 %) والكوادر الفنية والهندسية تواصل أعمالها في إنشاء معمل تدوير الورق الذي وصلت نسبة إنجازه إلى (7 %)”، مبينًا أن “المشروع سيعمل بطاقة إنتاجية تصل يومياً إلى (200) طن”.

وتابع أن “المشروع عبارة عن مصنع للكارتون يحتوي على (مبنى للمعمل، أدارة المعمل، مكتب للعمال العاملين في المعمل، قاعات إنتاج، قاعات خزن، طرق ومساحات خضراء).

11-10-2015-S-09

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*