مكتب العبادي: سُلم الرواتب الجديد يُنفذ الشهر المقبل وسيقلل تفاوتها الكبير

312

e82e5b11606b957f59746205fd6b666fالحكمة – وكالات: أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان سُلم الرواتب الجديد الذي اقره مجلس الوزراء امس “سيقلل تفاوت الرواتب لحد بعيد” مرجحاً “تنفيذه في شهر تشرين الثاني المقبل”.

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، في تصريح صحفي نقله موقع نون أن ” سُلم الرواتب الجديد سوف يقلل التفاوت على حد بعيد والفكرة منه رفع دخول موظفي الدرجات الدنيا في السلم الوظيفي من خلال إعادة توزيع سلم الرواتب بشكل أكثر إنصافا وعدلاً ويضمن تقليل التفاوت بين موظفي الدولة، أما فيما يتعلق بالمخصصات فسيتم وضع نظام وجدول كامل بها يوحد المخصصات بين موظفي جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية”.

وأشار إلى أن “حزمة الإصلاحات تضمنت بنداً يشير إلى وضع نظام جديد للرواتب يتم من خلاله إصلاح هذا النظام فيما يتعلق بالرواتب الإسمية والمخصصات وتقليل التفاوت في الرواتب بين الدرجات الدنيا والعليا في السلم الوظيفي وتقليل الفوارق بين الموظفين في الدرجات المختلفة وبنفس الوقت تحقيق العدالة في توزيع الدخل”.

وتابع أنه “وتنفيذا لهذا البند الذي أقُر في حزمة الإصلاحات وحصل من خلاله رئيس الوزراء على تخويل فيه من البرلمان صدر يوم أمس قرار من مجلس الوزراء بتعديل السلم الوظيفي بشكل يضمن رفع رواتب الدرجات الدنيا في السلم الوظيفي وتقليل الرواتب العليا بهذا السلم وتوحيد المخصصات لموظفي الدولة في الوزارات والمؤسسات المختلفة ويسري هذا القرار على كل الوزارات والمؤسسات وموظفي الرئاسات الثلاث والهيئات التابعة لها والموظفين المدنيين في وزارتي الدفاع والداخلية”.

وأضاف الحديثي “هناك تقليل للتفاوت الكبير وبشكل معقول بين الدرجات العليا للأولى والثانية والثالثة ورواتب الدرجات الدنيا الثامنة والتاسعة والعاشرة لكن يبقى بطبيعة الحال لا يمكن أن يتساوى من تعين خلال أشهر وبين من قضى خدمة 20 و25 سنة في الوظيفة فهناك اعتبارات لذلك كسنوات خدمة وشهادة ومتعلقات أخرى”.

وعن موعد تنفيذ سلم الرواتب الجديد قال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء ” مجرد أن يتم اكتمال توزيع الجدول على وزارة المالية والوزارات المعنية سوف يتم تطبيقه وربما لا يتم في هذا الشهر ولكن بكل الأحوال سيكون في أقرب فرصة ممكنة وربما في الشهر المقبل أو الذي يليه”.

س ف

تعليق 1
  1. ابو زهراء يقول

    اكيد سيطبق القرار بدايةالعام القادم وعلى موازنة 2016

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*