مقتل الأفغاني “جادالله” وثمانية من قادة “داعش” بقصف جوي على الموصل

291

air-650x360الحكمة – متابعة: كشف مصدر أمني مطلع في الموصل بمحافظة نينوى، الأربعاء، عن مقتل القيادي البارز في “داعش” الإرهابي الأفغاني جاد الله عبد الله معروف وثمانية من مساعديه بقصف لطيران التحالف الدولي شمال مدينة الموصل.

وقال المصدر الذي طلب عدم الإشارة لاسمه في تصريح لشفق نيوز، أن معروف يعد أحد ابرز قادة داعش في ما تسمى “ولاية نينوى” مع ثمانية من مساعديه قتلوا بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي على معسكر للإرهابيين في منطقة القوسيات شمال مدينة الموصل.

من جهة أخرى، أكد المصدر أن عبوة ناسفة استهدفت رتلا لإرهابيي “داعش” جنوب مدينة الموصل، مشيرا إلى أن الانفجار أسفر عن مقتل القادة العسكريين في داعش الإرهابيين عادل الجبوري وظافر الحسكو أثناء تنقلهم من المدينة إلى بلدة الشرقاط.

وسيطر “داعش” الإرهابي على مدينة الموصل في العاشر من شهر حزيران من العام المنصرم بعد انسحاب مفاجئ للقوات الأمنية العراقية منها، وتمدد الإرهابيون منها فيما بعد إلى مناطق شاسعة من المحافظة ومحافظات صلاح الدين وكركوك وديالى.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تشكيل حلف دولي يضم عشرات الدول العربية والأجنبية لمحاربة داعش في العراق وسوريا عبر استهداف مواقع الإرهابيين ومساعدة قوات الأمن العراقية وقوات پيشمرگة كوردستان في سعيها لتحرير المناطق التي سيطر عليها الإرهابيون.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*