العتبة الحسينية: استملاك 500 مليون متر مربع في محيط مرقد الإمام الحسين(ع)

308

m-11-2015-04
كربلاء المقدسة-الحكمة:كشفت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن خطتها لاستملاك 500 مليون متر مربع في المنطقة المحيطة بمرقد الإمام الحسين عليه السلام لإنشاء مدينة متكاملة تستوعب الاعداد المتزايدة من الزائرين.
وقال المهندس (محمد حسن كاظم) رئيس قسم الشؤون الهندسية في العتبة الحسينية أن خطة الاستملاك التي وضعتها إدارة العتبة المقدسة تتضمن إنشاء مدينة متكاملة تحيط بمرقد الإمام الحسين عليه السلام تصل مساحتها إلى (500.000.000 م2) خمسمائة مليون متر مربع، مبينا أن صحن العقيلة زينب عليها السلام يمثل المرحلة الأولى من المشروع.

وأضاف أن التصاميم النهائية للمشروع تمت المصادقة عليها من قبل وزارة البلديات والأشغال والحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، منوها أن المرحلة الأولى وصلت نسبة الاستملاك فيها إلى 98% ما ستوفر مساحات واسعة للزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة تتجاوز (52) ألف م2.

وتابع إن الهدف الأساسي من استملاك العقارات المجاورة لمرقد الإمام الحسين عليه السلام هو تهيئة مساحات واسعة لاستراحة زوار مرقدي أبي عبد الله الإمام الحسين (عليه السلام) بجوار الحرم الشريف، موضحا أن فكرة مشروع توسعة صحن العقيلة جاءت نتيجة زيادة أعداد الزائرين للعتبات المقدسة في كربلاء خاصة في الزيارات المليونية.

m-11-2015-02

موقع العتبة الحسينة المقدسة

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*