أمانة بغداد: المباشرة بإصدار إجازات البناء الكترونيًا مطلع العام المقبل

422

8-12-2015-S-02

     بغداد – الحكمة: أعلنت أمانة بغداد أنها ستباشر بإصدار إجازات البناء الكترونيًا مطلع العام المقبل، مؤكدةً منح إجازة البناء وتصديق التعهدات القانونية بين الشركاء مباشرة من دون مراجعة الدائرة القانونية.

 وقالت الأمانة في بيان صحفي أن “أمينة بغداد وكالة ذكرى علوش التقت ممثلًا عن مكتب رئيس الوزراء لمتابعة إجراءات أمانة بغداد في منح إجازات البناء وتبسيطها ضمن البرنامج الحكومي الجديد”.

وأضافت أن “أمانة بغداد خولت المديرين العامين للدوائر البلدية ومسؤولي أقسام الإجازات منح إجازة البناء وتصديق التعهدات القانونية بين الشركاء مباشرة من دون مراجعة الدائرة القانونية”.

وبيّنت الأمانة أن “الاجراءات الجديدة التي اتخذتها أمانة بغداد لتبسيط منح إجازة البناء تضمنت أيضاً منح الإجازة من دون استحصال موافقات وزارات الكهرباء والإتصالات ومديريات الدفاع المدني والدوائر الخدمية الأخرى التابعة لأمانة بغداد، كونها خدمات تقدم لصاحب الملك”.

وأوضحت أن “أمانة بغداد ستطلق العمل بالنظام الالكتروني الجديد مطلع العام المقبل في بلديتي الشعب بجانب الرصافة ومركز الكرخ بجانب الكرخ من العاصمة لمدة 6 شهور تجريبية ستتيح للمواطن البغدادي سهولة الحصول على إجازة البناء للفعاليات السكنية أو التجارية بأسرع وقت ممكن، إذ يمكنه ملئ إستمارة الكترونية وإرسالها إلى الموقع المخصص للدوائر البلدية وسيتم إنجازها على وفق الأطر القانونية وبوقت قياسي”.

وأشار البيان إلى أن “الغرض من إنشاء النظام هو تقليل احتكاك المواطن بالموظف في الدوائر البلدية والقضاء على الفساد وتقليل البيروقراطية الإدارية التي تؤخر عملية إنجاز معاملة إصدار إجازة البناء للمواطنين”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*