سلطات آل سعود تمتنع عن تسليم جثمان الشهيد النمر (رحمه الله) لعائلته

332

668_334_145177525753620

الحكمة – وكالات: قال محمد النمر، شقيق آية الله الشهيد الشيخ نمر باقر النمر، الذي أعدمته سلطات آل سعود صباح أمس السبت بمعية 46 آخرين، أن سلطات الرياض أبلغت العائلة بأن النمر قد تم دفنه في “مقابر المسلمين داخل المملكة”.

وأضاف شقيق باقر النمر، من خلال تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في وقت متأخر من ليل أمس، أن السلطات قد أشعرت الأقارب المنتظرين للجثمان بأنهم “لن يستلموا الجثة”..

ولم يصدر بيان رسمي من قبل السلطات السعودية بخصوص ما أعلنه شقيق رجل الدين الشيعي، وبالتالي غاب التأكيد أو النفي عن هذا المعطى المؤلم لآل باقر النمر، خاصة وأنهم كانوا قد شرعوا في تلقي العزاءات ويستعدون لمراسيم التشييع والدفن.

إعدام النمر تسبب في أزمة حادة بين الرياض وإيران، تخطّت تبادل الاتهامات بـ”تشجيع الإرهاب” و”عدم احترام حقوق الإنسان”، حيث وصلت إلى درجة العنف وسط العاصمة الإيرانية باستهداف غاضبين لمقر سفارة الرياض بها.

وأضرم محتجون إيرانيون النار في مبنى السفارة السعودية، في العاصمة طهران، احتجاجاً على إعدام المملكة رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر. وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، مساء أمس السبت، إن المحتجين، الذين تجمعوا أمام مبنى السفارة، اقتحموها وأضرموا النار فيها، تنديداً بإعدام النمر، كما ردد المتظاهرون هتافات مناهضة للسلطات السعودية.

وتوالت ردود أفعال دولية وشعبية منددة بالجريمة التي يرى مراقبون أنها ستسبب مزيدا من التوتر والطائفية في المنطقة والعالم.

 س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*