أبرز فعاليات القوات الأمنية المشتركة ضد الإرهاب خلال الـ24 ساعة الماضية – 9-2-2016

349

NB-110440-635715051129039175      بغداد – الحكمة: أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة عن أبرز فعاليات القوات الأمنية المشتركة في مكافحة الإرهاب وتحرير المدن من عصابات داعش الإرهابية في مختلف قواطع العمليات، خلال الـ24 ساعة الماضية وكما يلي:

1_ أبطال جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة الثامنة تمكنوا من تحرير منطقة جوبية شرق الرمادي ورفع العلم العراقي فوق أبنيتها بعد قتل العشرات من عناصر داعش الإرهابي وتكبيده خسائر بالأسلحة والمعدات وإجلاء ١٢٥٠ من الأسر والمدنيين ونقلهم بعجلات إلى منطقة الحبانية بعد تقديم الخدمات الطبية والأغذية لهم”.

وأضاف أنه “ضمن قاطع عمليات الأنبار تم تدمير عجلة وقتل خمسة إرهابيين ومن ضمنهم المدعو أبو تمام الشامي المسؤول عن تسليح وتجهيز ما تسمى كتيبة المهاجرين الغرباء مع مرافقيه عن طريق طيران التحالف في منطقة الجرايشي وأدى القصف أيضًا إلى قتل ستة إرهابيين”.

واشار إلى أن “مفرزة صواريخ الكورنيت نفذت فعالية في منطقة ألبوعيثة أسفرت عن قتل ستة إرهابيين وتدمير دراجة نارية”.

إلى ذلك نفذ اللواء الآلي الثالث شرطة اتحادية ومقر فرقة الرد السريع شرطة اتحادية وكتيبة مدفعية وصواريخ الرد السريع شرطة اتحادية فعالية أمنية في منطقة حصيبة الشرقية وأمام خط الصد أسفرت عن قتل ثمانية إرهابيين ومن ضمنهم قناص وتدمير وكر للإرهابيين وقتل من فيه وتدمير رشاشة أحادية.

فيما نفذت البطرية الخفيفة التابعة إلى لواء المشاة ٩٢ ضربات نارية في القرية العصرية/ مزرعة خالد بن الوليد ضد عصابات داعش الإرهابية أسفرت عن قتل مجموعة من الإرهابيين ومن ضمنهم الإرهابي المدعو أبو ريحان مسؤول الحسبة في منطقة القرية العصرية.

2_ قطعات عمليات صلاح الدين: تمكنت من إفشال محاولة تعرض فاشلة على لواء مشاة ٦٦ في تقاطع السكريات أدت إلى تدمير عجلة عذاري عدد ٢ وقتل من فيها من عناصر داعش الإرهابي.

فيما نفذت فعالية من قبل مقر العمليات وطيران الجيش العراقي من خلال توجيه ضربة جوية أسفرت عن قتل مجموعة من عناصر داعش الإرهابي وتدمير آلية نوع شفل وحرق عجلتين تحمل أحاديات وقتل من فيها جنوب غرب سبايكر”.

3_ قاطع قيادة عمليات الجزيرة: فوج مغاوير الفرقة السابعة وفوج طوارى الأنبار/١٣ وقوة من أبناء العشائر نفذوا فعالية أمنية في المنطقة المحصورة بين (الكصر وجبة) أسفرت العملية عن تدمير ٣ أوكار وقتل من فيها وتدمير وحرق ٦ زوارق فيما نفذت عملية من قبل فوج الثالث لواء مشاة ٢٧ في منطقة الجبة أسفرت عن قتل ثلاثة إرهابيين وتدمير وكر والعثور على ١٦ عبوة ناسفة في منطقة البغدادي”.

4_ بمعلومات من جهاز المخابرات الوطني وجهت القوة الجوية ضربة جوية أسفرت عن قتل مجموعة من الإرهابيين ومن ضمنهم الإرهابي أبو ليث الكربولي أثناء تنفيذ ضربة استهدفت مجاميع إرهابية في منطقة الجبة ضمن مايسمى بولاية الأنبار أثناء مهاجمتهم للمجمع السكني.

5_ وجهت الطائرة المسيرة التابعة لطيران الجيش ضربة جوية استهدفت تجمعات لعناصر داعش في جزيرة مكيشيفة أسفرت عن تدمير وكر ومقتل القياديين دحام الريش ومحمود المشعل وعراك العبد وتدمير مجمع أبو بخيت وحرق ٤ عجلات وقتل الإرهابي عامر شاكر العيساوي.

6_ عدد طلعات طيران الجيش العراقي على قاطع عمليات صلاح الدين بلغت ٢٢ طلعة أسفرت عن تدمير عجلة وتدمير مستودع للعتاد جنوب غرب قاعدة الشهيد ماجد التميمي وقتل ١٠ من عناصر داعش أثناء تفجير مستودع العتاد، فيما نفذ طيران الجيش ٨ طلعات جوية في الرمادي أسفرت عن معالجة ٢٧ عجلة في منطقة السجارية وقتل ١٥ إرهابي حاولوا الفرار من أرض المعركة.

7 _ نفذ مايسمى “طيران تحالف الدولي” ٨ ضربات جوية في الموصل والشرقاط أسفرت عن قتل ١٥ إرهابي وتدمير موقع الدفاعي وعجلة مفخخة وتدمير نفق فيما نفذت ٨ ضربات جوية في باقي قواطع القتال أسفرت عن قتل خمسة إرهابيين وتدمير مخبأ أسلحة وثلاث مراكز تجمع وعجلة مدرعة وعجلتين مفخختين وحزام ناسف.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*