حضور متميّز لجناح العتبة العلوية المقدسة في معرض الكتاب الدولي لمهرجان السفير الثقافي الثالث

220

19-8-2013-02

   حظي جناح العتبة العلوية المقدسة في معرض الكتاب الدولي ، والذي يقام ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثالث ، الى اقبال وتوافد متميزين من قبل الزائرين الكرام.

فقد شهد المعرض الذي شاركت فيه العشرات من دور النشر المحلية والعربية والاسلامية الدولية إضافة الى مشاركة العتبات المقدسة في العراق ، توافد الزائرين الكرام إقتناء مختلف المؤلفات والمنشورات والاصدارات الخاصة بأقسام الاعلام والشؤون الفكرية والثقافية التابعين للعتبة العلوية المقدسة.

وحول طبيعة المشاركة أكد موفد العتبة المقدسة للمهرجان الاستاذ هاشم الباججي مسؤول شعبة الاصدارات والمعارض في قسم الشؤون الفكرية والثقافية بالحديث قائلا:” كان الافتتاح الاولي للمعرض ثاني أيام عيد الفطر المبارك حيث شهد اقبالا جماهيريا واسعا ، مضيفا بقوله ” اما الافتتاح الرسمي فكان يوم الثلاثاء الخامس من شوال ضمن مراسيم افتتاح فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثالث”.

وأضاف الباججي” استمر معرض الكتاب مدة ثمانية أيام اشتركت فيه أكثر من أربعين مؤسسة ثقافية ودار نشر من العراق ولبنان وايران اضافة الى الاقسام الثقافية والاعلامية في العتبات المقدسة”.

وتابع الباججي : وكان للعتبة العلوية المقدسة حضور فاعل في المعرض من خلال جناحها الثقافي الذي عرضت فيه اصدارات العتبة المقدسة والتي بلغت اثنان وتسعون إصدارا بمختلف العناوين الخاصة بالإمام أمير المؤمنين صلوات الله عليه ، إضافة الى سبعة وعشرين رسالة جامعية وأحد عشر مجلة تراثية من مجلات النجف الأشرف القديمة ، كذلك تم عرض الاقراص الليزية المدمجة اضافة الى بعض نتاجات قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة”.

وأكد الباججي بقوله ” شهد جناح العتبة العلوية المقدسة توافد العديد من الزائرين الكرام الذي حرصوا على اقتناء اصدارات العتبة المقدسة المختلفة ، كما شهد الجناح الثقافي زيارة العديد من الشخصيات الدينية والثقافية وتم تقديم الهدايا لهم”.

19-8-2013-01

من جانبه أكد أمين مسجد الكوفة المعظم السيد موسى تقي الخلخالي الى ان العتبات المقدسة كانت ولازالت سبّاقة لإقامة هكذا مهرجانات ثقافية وفكرية ،ومعارض الكتاب واحدة من هذه الفعاليات الايجابية التي تعمل على نشر الوعي الفكري والثقافي ، ونشر ثقافة القراءة بين مختلف شرائح المجتمع “.

وأضاف السيد الخلخالي” إن الرعاية الفكرية والثقافية عندما تكون من العتبات والمزارات الشريفة سوف تكون أقرب إلى القلب وأكثر جاذبية مما تتبناها جهات أخرى”.

يذكر ان مهرجان السفير الثقافي يقام للسنة الثالثة على التوالي وقد شهد مهرجان العام الحالي مشاركة محلية وعربية واسلامية ودولية واسعة في مختلف الفعاليات.

العتبة العلوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*