إجراء ألفي برنامج قرآني في شهر رمضان المبارك الماضي في العتبة الرضوية المطهرة

220

19-8-2013-03

   أخبر معاون الاعلام والعلاقات الاسلامية في العتبة الرضوية المقدسة عن إقامة العتبة المقدسة ألفي برنامج قرآني خلال شهر رمضان المبارك.

وأفاد تقرير موقع العتبة الرضوية المقدسة أن حجة الاسلام والمسلمين السيد جلال حسيني قال على هامش مراسم تكريم الكوادر القرآنية التي نشطت في هذه البرامج خلال الشهر الفضيل : شارك 25 الف شخص في ألف وسبعمئة وعشرين برنامجا قرآنيا تعليميا ومليون وخمسمئة ألف شخص في 441 برنامج ترتيل ومحفل أنس أقامته العتبة الرضوية المقدسة.

وأشار الى إقامة 12 محفلا للأنس بالقرآن الكريم يومياً داخل الحرم المطهر وقال : شارك 120 ألف زائر للحرم الرضوي المنور في البرنامج اليومي لترتيل جزء من القرآن الكريم والذي كان يقام بعد صلاة الصبح في صحن آزادي وكانت تبثه القناة الأولى.

كما أشار الى بث قناة القرآن والمعارف لبرنامج الترتيل الذي يقام في الساعة العاشرة والنصف في رواق الامام الخميني (ره) وقال: شارك 150 ألف زائر ومحب للبرامج القرآنية في هذا البرنامج.

السيد جلال حسيني رئيس المجلس الأعلى للثقافة في العتبة الرضوية المقدسة قال : شارك 150 الف شخص في برنامج ترتيل أجزاء القرآن الكريم في الساعة الخامسة مساء داخل رواق الامام الخميني (ره) و120 ألف شخص في محافل الأنس بالقرآن في جوار العترة والذي كان يقام في الساعة السادسة مساء داخل رواق الامام (ره) أيضاً.

وأضاف أن 15 ألف أخت وطفلة أيضاً شاركن في برنامج ترتيل أجزاء القرآن الكريم الخاص بالأخوات والمقام في رواق دار الهداية ودار القرآن الكريم في صحن الجمهورية الإسلامية.

مشاركة 300 ألف شخص في البرنامج القرآني ( طرح الاكرام الرضوي )

قال السيد جلال حسيني: كان يقام يومياً برنامجا ترتيل ضمن طرح الاكرام الرضوي في صحني الهداية والرضوان وشارك في هذه البرامج ما يقارب 300 ألف شخص.

كما أشار الى إقامة ثلاثة برامج ترتيل للزائرين غير الايرانيين خلال الشهر الفضيل في الحرم الرضوي وقال: أقيمت هذه المحافل القرآنية في صحن الغدير ورواق دارالرحمة والغدير بمشاركة أكثر من 40 ألف زائر غير إيراني.

العتبة الرضوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*