الحج والعمرة تنفي وجود (حج تجاري) وتحذر المواطنين من الانجرار نحو المكاتب الوهمية

380

22-2-2016-S-05

     بغداد – الحكمة: دعت الهيئة العليا للحج والعمرة المواطنين إلى عدم الانجرار خلف شركات أو تسليم أموالهم إلى أشخاص ومكاتب وهمية تدعي إرسالهم إلى الحج بعنوان الحج التجاري.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي “عدم وجود ما يسمى (بالحج التجاري) للموسم الحالي”، مبينةً أن “موافقات الحج تكون من خلالها حصرًا”، فيما طالبت المواطنين “بعدم الانجرار وراء ادعاءات المكاتب والشركات الوهمية التي تحاول استغلالهم”.

يذكر أن بعض المكاتب الأهلية قد رفعت لافتات على واجهاتها بوجود حج تجاري، فيما حذر بعض المواطنين من عملية تكرار تجربتهم الخاطئة وعدم الانجرار وراء من يروج للحج التجاري والانخداع بالأسعار التفضيلية التي يوهمون الناس بها، التي لا تعدو سوى عملية نصب واحتيال من أجل سرقة أموالهم.

وأعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة أمس الأول، استمرار فتح منافذ التسجيل على الحج في بغداد والمحافظات طيلة أيام الاسبوع من ضمنها يوما الجمعة والسبت.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني “استنفار الهيئة لأعمالها عبر ملاكاتها المتنوعة من أجل استيعاب أعداد المواطنين المتزايدة من المتقدمين على قرعة الحج لعامي (2017-2018) في المنافذ المعتمدة من قبل الهيئة في بغداد والمحافظات”.

واشار الكناني إلى أن “قرار الهيئة يتضمن فتح منافذها المعتمدة التي تمنح بطاقة التقديم على الحج طيلة أيام الاسبوع ولمدة شهر متواصل”، مبينًا أن القرار يأتي ضمن سلسلة الجهود الحثيثة التي تبذلها من أجل تقديم الخدمات المتميزة التي تصب في خدمة المواطنين الكرام”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*