العالم الشيعي مستعد لإقامة احتفالات عشرة الكرامة والبرامج الخاصة بالمناسبة

208

24-8-2013-01

    أكد مدير العلاقات العامة في العتبة الرضوية المقدسة في جلسة تنسيقية لجمع هائل من الرضويين أن العالم الشيعي مستعد لاقامة الاحتفالات العظيمة بمناسبة (عشرة الكرامة).

أكد مدير العلاقات العامة في العتبة الرضوية المقدسة في جلسة تنسيقية لجمع هائل من الرضويين أن العالم الشيعي مستعد لاقامة الاحتفالات العظيمة بمناسبة (عشرة الكرامة).

وفقاً للتقرير الصادرعن الموقع الاخباري للعتبة الرضوية المقدسة تطرّق حسين يوسفي في هذا الاجتماع الذي حضره جمع من مدراء العتبة الرضوية المقدسة والأجهزة التنفيذية والمؤسسات الشعبية في خراسان الرضوية ومشهد المقدسة وأقيم الاجتماع في مركزالمعارض والمؤتمرات التابع للعتبة الرضوية المقدسة الي الآراء والاقتراحات و القضايا الأخرى المتعلقة باقامة احتفالات عشرة الكرامة.

وشرح يوسفي الخطط والمشاريع المعدة لهذه الاحتفالات كما أوضح نشاطات العتبة الرضوية المقدسة وما ستقوم به اثناء الاحتفالات وشرح السياسات و المشاريع التي ستتبعها العتبة الرضوية من ترويج وتبليغ أسلوب الحياة الرضوية والحماس والنشاط الديني والمعنوي الهدف والغاية من الحفل ولاحياء الناس لهذه الشعائر والحفاظ على شعبية هذه الاحتفالات.

وأضاف أنّ اقامة العتبة الرضوية ومدينة مشهد المقدسة هذه الاحتفالات والمراسم العظيمة تعد فخراً لها حيث تتولى مراسم الضيافة نيابة عن الامام الرضا (ع) وتسعى على مرالسنين لتأمين الأوضاع والظروف المناسبة لمحبي وعاشقي الامام الرضا (ع) للحضور في هذه الاحتفالات وتحقيق الفائدة المثلى.

ووصف يوسفي هذه الإحتفالات بأنها فرصة مناسبة لنشرالثقافة الاسلامية وسنة وسيرة الامام الرضا (ع) مضيفاً انّه في كل سنة مع اقامة الاحتفالات الجديدة لميلاد الامام الرضا (عليه السلام) نغتنم الفرصة لنشرالثقافة الرضوية والتعاليم الاسلامية وبالأخص في عشرة الكرامة التي تعتبر من أفضل الفرص لترويج هذه الثقافة الأصيلة والسامية.
وعبر أنّ الهدف الرئيسي لعقد الاجتماع التنسيقي لجمع الرضويين هو طرح الآراء والاقتراحات الخاصة بالاحتفالات التي ستقام في هذه المناسبة العظيمة مشيراً انه نظراّ لمحبة الناس للامام الرؤوف (ع)والعلاقة الروحية التي تشد الناس الى نورعظمته فاننا نشهد في كل عام اقبالاً واسعاً وتجمهراً حاشداً ,وسنسعى في هذا العام لاقامة احتفال مبرمج ودقيق ومنظم وسنسعى لادارته وتنفيذه في أعلى مستو وأدق تنظيم حتى ينال رضا الناس ويحظى بتقدير محبي وعاشقي الامام الرضا (ع).

وقال يوسفي : انّ من أهم المشاريع والاجراءات التي سيتم تنفيذها في هذه المراسم بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والمؤسسات الشعبية وبدعم من العتبة الرضوية المقدسة في الحرم المطهر هو اقامة مراسم جماعية لزيارة الامام الرضا (ع) بشكل جمعي حتى يستطيع الناس تحصيل الفائدة الجماعية من المراسم التي ستقام في الحرم الشريف وبذلك تتثنى لنا الفرصة لابراز القدرات الضخمة التي تتمتع بها مدينة مشهد المقدسة .

وتم طرح أراء واقتراحات المدراء والمسؤولين الحاضرين في هذا الاجتماع وذلك لاقامة هذه الاحتفالات بشكل أفضل وبصورة نموذجية وعلى النحو الأكمل, وقرر في ختام هذا الاجتماع انّه ستنظم مسيرة لتجمع الرضويين العظيم في عصر يوم ميلاد الامام الرضا (ع) حيث ستنطلق من ساحة الشهداء «ميدان الشهداء» الى الحرم الرضوي المطهر وستقام في الصحن الرضوي الجامع المراسم الختامية لهذا الاحتفال.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*