اعتناق شاب روسي للإسلام في الحرم الرضوي الشريف

191

24-8-2013-05

    اعتنق شاب روسي بعد المطالعة والتحقيق بنطقه للشهادتين في حرم ثامن الحجج الامام علي بن موسى الرضا(ع) الدين الاسلامي الحنيف على مذهب أهل البيت (ع).

وبتقرير موقع العتبة الرضوية المقدسة انتخب أنطون أندريه اي ويتش من مدينة أورينبورغ والبالغ من العمر 30 عاماً بعد دخوله من المسيحية في الدين الاسلامي الحنيف الاسم المبارك (علي) اسماً شخصياً له ضمن مراسم حفل حضره علماء الدين وخبراء ادارة العلاقات الاسلامية وشؤون الزوار غير الايرانيين في العتبة الرضوية المقدسة والذي أقيم في رواق الغدير الواقع في الحرم الرضوي الشريف.

قال أنطون أندريه اي ويتش حول سبب اعتناقه للدين الاسلامي المبين ومذهب أهل البيت: إن الاسلام دين كامل يستطيع تأمين جميع متطلبات الانسان ولديه تعليمات شاملة من أجل حياة جيدة ومن خلال مطالعتي في هذا المجال قمت بانتخاب مذهب أهل البيت (ع) مذهباً لنفسي.

لقد أمضى وقتاً طويلاً في التحقيق والفحص حتى انتخب الدين الاسلامي وأكد أنه بعد مطالعته للقرآن الكريم وكتب من سيرة الأئمة الاطهار (ع) وجد الدين الاسلامي ديناً معتدلاً و لا يرى فيه أي انحراف بالمقارنة مع الأديان الأخرى.

هذا المسلم الجديد أشار الى أن الدين الاسلامي دين إلهي وقال: الدين الاسلامي دين لا يقبل الانحراف ومذهب أهل البيت (ع) أكمل المذاهب لأن كل التعليمات التي جاءت فيه تحظى بمباني علمية وتؤدي الى سعادة الانسان.

وأشارالى أنه تعرف على الدين الاسلامي عن طريق أحد أصدقائه وقال: خلال سفر الى مشهد المقدسة في شتاء السنة الماضية هيئت مجموعة من الكتب حول أصول الدين الاسلامي وطالعتها وكان مطالعتي لهذه الكتب سبب اعتناقي للاسلام.

وقال: نظرا لأن المسلمين في روسية كثيرون يمكن أن يكون لترجمة الكتب الدينية باللغة الروسية وبث البرامج التلفزيونية حول موضوعات إسلامية تأثير في زيادة انتشار الدين الاسلامي داخل روسية.

وقال: جئت الى مشهد فقط للدخول في دين الاسلام لأن الحرم الرضوي المنور مأوىً للمؤمنين المتيمين.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*