إنتاج 30 ألف طن من أنواع الدقيق في المصانع الرضوية

211

25-8-2013-04

    قال غلام حسين بهشتي، المدير التنفيذي لشركة طحين العتبة الرضوية : تنتج هذه الشركة كمعدل وسطي 30 ألف طن سنوياً من أنواع الطحين

وبتقرير موقع العتبة الرضوية المقدسة قال: كانت الإمكانية الانتاجية الاسمية لأنواع الطحين في هذه الشركة 66 ألف طن ولكن بالنظر الى الأمور المقيدة للانتاج تمتلك الشركة اليوم إمكانية طحن 220 طن من القمح يومياً.

غلام حسين بهشتي بيّن أن 85 % من الطحين المنتج في هذه الشركة يذهب الى المخابز وقال : رسالة الشركة الأساسية هي إنتاج الطحين من أجل إمداد مخابز ( خبز التنور والخبز التقليدي ) وتجارة وصناعة ( الكعك والبسكويت والمعكرونة ).

وأشار الى بعض المنتجات الجديدة للشركة كأنواع مساحيق الكعك بنكهات مختلفة ومسحوق عجينة البيتزا وطحين السيلوفان وقال: لقد توفرت الأرضيات اللازمة لتهيئة قسم من الطحين الموافق للمواصفات الضروري للمحافظة والمناطق الأخري كما تم حل قسم من مشاكل اعداد وطبخ الخبز وتجنبنا هدر هذه النعمة الالهية .

كما عدد أبرز الأهداف النوعية لمنتجات هذه الشركة كتحسين النوعية ورضا الزبائن من خلال التسويق والاعلان وشراء المعدات واصلاح العمليات من أجل زيادة الزبائن وزيادة مبيع وأرباح الشركة .

وعدّ المدير التنفيذي المشاريع الانتاجية للشركة والتنوع في منتجات مساحيق الكعك ومنتجات أنواع الطحين المطابق للمواصفات من النشاطات العلمية في الشركة.

وقال : وفقا لقرار الحكومة القائم على وجوب إغناء الطحين ورفع نقص عنصر الحديد الضروري للمجتمع وخصوصاً للنساء، تقصد هذه الشركة ولأول مرة تهيئة جهاز ميكروفيدر لتأمين أصغر العناصر الضرورية للجسم.

وأشار الى أن جهاز ميكرو فيدر ( ينظم كمية الحديد وحمض فوليك الجسم ) ويظهر العناصر المطلوبة في كل حبة من الطحين وقال: يضاف حمض الفوليك الى الدقيق عن طريق جرعة محددة لكي يؤمن قسم من حاجة الجسم اليومية للعناصر الصغيرة والحديد وحمض الفوليك.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*