انتخاب العراق عضوًا في ثلاث هيئات بمنظمة العمل العربية

271

19-4-2016-S-04

      الحكمة – متابعات: انتخب العراق عضوًا في ثلاث هيئات دستورية في منظمة العمل العربية لمدة عامين، وذلك أثناء مؤتمر العمل العربي المنعقد في القاهرة.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان نقلته (الصباح) أن “العراق شارك بوفد رسمي من وزارة العمل بأعمال الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر العمل العربي، وقد دعا خلاله إلى البحث عن خبرات وطاقات جديدة لإنعاش منظمة العمل العربية وإنجاح مهامها في مواكبة التطورات الاقتصادية العالمية وتأثيرات الأزمة المالية على قطاعي العمل والتشغيل”.

وأضاف منعم أن “الدورة الحالية شهدت انتخابات لرؤساء وأعضاء الهيئات الممثلة لمنظمة العمل العربية كانت حصة العراق منها ثلاث هيئات دستورية في المنظمة ولمدة عامين للمدة من نيسان 2016 لغاية نيسان 2018″، مشيرًا إلى أن “العراق انتخب عضوًا في مجلس إدارة منظمة العمل العربية، وعضوًا في هيئة الرقابة المالية، وعضوًا في لجنة شؤون المرأة العربية”.

وأوضح أن “الشركاء الاجتماعيين في العراق كانت لهم مشاركة فاعلة في المؤتمر حيث انتخب اتحاد الصناعات العراقي عضوًا في لجنة الحريات النقابية”.

يذكر أن الوكيل الأقدم لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية فالح العامري ترأس وفد العراق المشارك ضمن فعاليات اليوم الثاني على التوالي لأعمال الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي الذي انطلق في القاهرة بحضور 450 مشاركاً يمثلون أطراف الإنتاج في العالم العربي من حكومات وأصحاب عمل وعمال.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*