نجل القرضاوي: انشقاق ثقافي عن أبيه

228

19-3-2012-2 

نقلت شبكة التوافق الإخبارية ما وصفته بأنه رد من عبد الرحمن يوسف على والده الشيخ يوسف القرضاوي بخصوص موقفه من الأحداث في البحرين، التي يعتبرها حراكًا طائفيًا مدعومًا من إيران، وليست ثورة مثل بقية ثورات الربيع العربي.

     وقال الشاعر والصحفي عبد الرحمن يوسف في مقال نشره بصحيفة “اليوم السابع” المصرية، إن هناك ظلمًا في البحرين والحراك فيها سلمي؛ منتقداً محاولات البعض تشويه الاحتجاجات في البحرين.

      وأضاف نجل الشيخ القرضاوي “إن ما يحدث في البحرين ظلم بيّنٌ، سواء سميناه ثورة أم لم نسمه، المهم أن هناك مطالبات عادلة، رُفِعت على مدار سنوات وسنوات، لم يستجب لها أحد، وهي الآن تتحرك في الشارع بشكل سلمي تماما”.

      وأشار إلى أن مطالبات الشعب البحريني العادلة واجهتها السلطة بعنف وقمع، قائلاً “إن السلطات في المملكة البحرينية تستخدم كل أشكال القمع ضد كل من يطالب بالمساواة بين المواطنين”.

     وأوضح الكاتب المصري ” صحيح أن من يتحرك في الشارع الآن من الشيعة، ولكن الصحيح أن اضطهاد الشيعة في البحرين – رغم أنهم أغلبية – قد جرى بشكل منظم من السلطات البحرينية لعقود من الزمن، فهم محرومون من كثير من حقوق المواطنة، وتم تجنيس آلاف من المواطنين من سوريا والأردن ومصر وغيرها،  لمحاولة تغيير التركيبة السكانية لكي تتوازن نسبة الشيعة إلى السنة”.

      وانتقد عبد الرحمن يوسف محاصرة القوات الأمنية البحرينية للقرى والمناطق التي تشهد مسيرات سلمية. وختم مقالته بالقول “ليس مهمًّا وصفُ ما يحدث في البحرين بأنه ثورة، المهم أنه ظلم بيِّنٌ يندى له جبين الإنسانية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*