مكتبات العتبة الرضوية المقدسة تقدم الخدمات لـ 700 ألف مراجع

236

4-9-2013-15

   قدمت المكتبات التابعة للعتبة الرضوية المقدسة من بداية العام وحتى اليوم خدماتها إلي أكثر من 700 ألف شخص.

وأفاد التقرير الصادر عن المركز الإخباري لاحتفالات ميلاد الإمام الرضا (ع) أن رئيس مؤسسة المكتبات والمتاحف ومركز الوثائق في العتبة الرضوية المقدسة محمد هادي زاهدي أعلن أن 17 مكتبة تابعة للعتبة الرضوية المقدسة قدمت خدماتها إلي أكثر من 700 ألف شخص من بداية هذا العام والى اليوم وقال : وضع تحت تصرف المراجعين 572 ألف مصدر معلوماتي للمطالعة وهذه المصادر هي الكتب المطبوعة و المصادر البصرية و السمعية.

وقال: لدى هذه المكتبات أكثر من 171 ألف عضو حيث تمت من قبلهم مطالعة 563 ألف كتاب واستعارة أكثر من 336 ألف كتاب من بداية السنة وحتى الآن.

وأشار الى أن مساحة هذه المكتبات تبلغ أكثر من 10 آلاف و600 متر مربع في أماكن مختلفة من مدينة مشهد وقال : مكتبة آية الله الحاج الشيخ مجتبى القزويني الواقعة في (كوي طلاب) فيها أكبر عدد من المصادر 99 ألف وخمسمئة أوعية معلوماتية ولديها أكبر نسبة من المراجعين أيضا.

وقال: مكتبة (گوياي رضوي) الخاصة بالمكفوفين فيها 162 عضوا و هي من المكتبات التابعة لهذه المؤسسة وتقع في الطابق الأرضي من مكتبة آية الله الحاج الشيخ مجتبى القزويني.

وأكد على أن مكتبة مسجد الرضا(ع) والتي تملك 30 ألف عضو من المكتبات التي تمتاز بكثرة أعضائها كما ذكر أن المجمع الإمام الخميني (ره) الثقافي –الفني من المكتبات التي تدار بشكل متنقل و عن طريق الهاتف.

وأشار في الختام الى أهمية نشر ثقافة المطالعة ورفع مستوى معلومات أبناء الشعب وذكّر بأنه يمكن لجميع الأعضاء المنتسبين لأي من المكتبات التابعة لهذه المؤسسة من خلال اجراء امتياز (الأمانة) بين المكتبات الاستفادة من الخدمات المتاحة في كل المكتبات التابعة.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*