صباحي يدعو رئاسة الجمهورية المصرية إلى رفض العدوان على سوريا واستقلال القرار الوطني بهذا الشأن

157

12

أكد حمدين صباحى, زعيم التيار الشعبى, في اجتماع له مع أحمد المسلمانى, المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية ، على أن ضرورة استقلال القرار الوطنى وأن يخضع لإرادة الشعب وأن تلعب مصر دورها فى المنطقة العربية ورفض أى عدوان على سوريا الشقيقة قائلا:” التيار الشعبى يعتبر العدوان على سوريا تهديدا للأمن القومى المصري ولابد من موقف واضح وجاد من الحكومة تجاه هذا الموقف والقضية والسورية“.

وأضاف صباحى فى مؤتمر صحفى بمقر التيار الشعبى بالمهندسين اليوم السبت عقب لقائه بأحمد المسلمانى ,:” أكدنا على ضرورة العدالة الاجتماعية, وأنه لا تقدم ولا أمن واستقرار بدون العدالة الاجتماعية, وعلى الحكومة اتخاذ مجموعة من الإجراءات المكثفة التى تحقق العدالة الاجتماعية وأن تعطى للمصريين حقوقهم قائلا:” العدالة الاجتماعية غائبة عن إنجازات الحكومة الحالية ولابد من سلسة من الإجراءات تثبت أن الحكومة قلبها على المصريين وأى خلل فى هذه المنظومة هو إخلال بهذه الثورة”.
وواصل صباحى حديثه:”:”إحنا مع تنفيذ جاد وشفاف لخارطة المستقبل والطريق التى نسير عليها فى هذه المرحلة, ونرجو أن تتسع هذه الخريطة لكل المصريين الذين نبذوا العنف ورفضوه فى إطار بناء دولة المواطنة والقانون قائلا:” لا عقاب جماعى أو عفو شامل للمعارضين ومؤيدو المعزول”.
وأكد صباحى على رؤيتهم بضرورة أن تتقدم الانتخابات الرئاسية على الانتخابات البرلمانية فى إطار احترام خارطة الطريق والتوافق السياسى حولها.
وقال صباحى:”اتفقنا مع موفد الرئاسة على الحوار فى المستقبل وتشكيل لجان لدراسة أى تجاوزرات فى الحريات والحقوق العامة من قبل الأجهزة الأمنية, ولجنة ثانية لدراسة البدائل لحل مشكلة مياه النيل, وضع رؤية للعلاقات الخارجية مع الدول الخارجية وأيضل لجنة لدراسة تمكين الشباب فى مؤسسات الدولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*