أصوات ضرب النقارة تعلن بدء عشرة الكرامة المباركة

188

ضرب النقارة في الحرم الرضوي

    في يوم الميلاد السعيد لكريمة أهل البيت (ع)السيدة فاطمة المعصومة (سلام الله عليها) وبداية عشرة الكرامة صدحت النقارة في الحرم الرضوي بالأنغام الخاصة بالميلاد (الأيام التي تفصل بين يوم ميلاد السيدة المعصومة (س) ويوم ميلاد الإمام الرضا(ع) هي عشرة أيام سميت بعشرة الكرامة ويقام فيها احتفالات وبرامج دينية وثقافية واسعة).

وفقا لتقرير مركز اخبار احتفالات ميلاد الإمام الرضا(ع) قال مدير المراسم في العتبة الرضوية المقدسة إنه سيتم في الأول من شهر ذي القعدة إجراء رسم ضرب النقارة بمناسبة ميلاد السيدة فاطمة المعصومة (س) وبداية عشرة الكرامة الرضوية.

وأوضح السيد حسين فخاري أنّ رسم ضرب النقارة يجري على الدوام قبل عشرين دقيقة من طلوع الشمس وقبل عشرين دقيقة من غروبها،وفي هذا العام سوف يتم إجراء هذا الرسم التراثي في ليلة ميلاد السيدة المعصومة (س) ويوم الميلاد وكذلك في يوم ميلاد الإمام الرضا(ع).

السيد فخاري أضاف: ضرب النقارة الخاص بمناسبة ميلاد الإمام الرضا(ع)سوف يجري في ليلة الميلاد وكذلك في يومه بعد غروب الشمس ومرة أخرى بعد طلوعها على دفعتين في كل مرة وبفاصل زماني مقداره ساعة واحدة.

وفيما يتعلق بالخدمات الخاصة التي ستقدم في عشرة الكرامة أشار السيد فخاري إلى أنه بالنظر إلى وجود أعداد كبيرة جدا من الزائرين للحرم الرضوي في أيام عشرة الكرامة، ووجود حاجة ملحة لتقديم الخدمات اللائقة لجميع أولئك الزوار، فقد تم تشكيل هيئة خاصة للإشراف على هذا الموضوع خلال أيام عشرة الكرامة.

مدير الإنتظامات والمراسم في العتبة الرضوية المقدسة أضاف: كوادر الخدام في هذه المجموعة بالإضافة إلى مشاركتهم الأساسية في برامج معاونية الأماكن المقدسة وشؤون الزائرين،،فهم سوف يشاركون في برامج أخرى عديدة تقام بمناسبة عشرة الكرامة منها: برنامج الوردة السامية (مسيرة خدام الحرم الرضوي الشريف من ميدان الشهداء إلى الحرم المطهر وتزيين الشباك الفولاذي في صحن الجمهورية بالورود)،وبرنامج (ياعالم آل محمد «ص» الذي يتضمن زيارة خدام الحرم الشريف لألف من المساجد في مدينة مشهد) وبرنامج (ذكرى الأصحاب الذي يتضمن زيارة الخدام المرضى، وعائلات الخدام المتوفين)،وبرنامج التحفة الرضوية (توزيع هدايا متبركة بين الزائرين في صباح يوم الميلاد) ووكذلك سوف يكون لهم حضور فاعل في صلاة الجمعة.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*