دائرة الطرق والجسور: إصلاح الأضرار بطرق المرور السريع

311

30-8-2016-S-04

      الحكمة – وكالات: أوشكت ملاكات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة على اتمام أعمالها الخاصة بتأهيل طريق المرور السريع (ط 7 و ط 8)، فيما تعمل على اصلاح الاضرار التي تتعرض لها باقي اجزاء الطريق.

معاون مدير دائرة الطرق والجسور في الوزارة، حسام فاضل أوضح في تصريح نقلته »الصباح»، أن أعمال صيانة وتأهيل طريق المرور السريع جزء (ط 7) تسير بوتيرة متصاعدة، مشيرا الى انتهاء الشركة اليونانية المنفذة للمشروع من اعمال قلع سياج الجزرة الوسطية، وانجاز القناطر الاروائية والانبوبية.

واضاف ان هذا الجزء من الطريق السريع يبلغ طوله 145 كيلو مترا، ويبدأ من الناصرية وينتهي بالرميلة، لافتا الى ان الوزارة احالت المشروع الى الشركة المنفذة نهاية العام الماضي، بكلفة 95 مليون دولار. وفي ما يتعلق بصيانة جزء (ط 8)، اوضح فاضل ان الشركة الاوكرانية المنفذة للمشروع مستمرة بالعمل تحت اشراف احدى الشركات اللبنانية المختصة، مبينا ان المشروع يتكون من جزأين، الاول يمتد من منطقة الرميلة باتجاه صفوان بطول 81 كم، فيما يبدأ الجزء الثاني من تقاطع البصرة باتجاه مركز محافظة البصرة بطول 31 كم بكلفة 85 مليون دولار.

ولفت الى ان تلك المشاريع، تنفذ من قرض البنك الدولي البالغ 355 مليون دولار الذي خصصه لمشاريع تأهيل طرق المرور السريع، عادا الطريق السريع من الطرق المهمة التي تربط اغلب محافظات البلاد.

معاون مدير دائرة الطرق والجسور في الوزارة، اكد أن ملاكات دوائر الطرق والجسور في المحافظات ورغم الازمة المالية التي تمر بها البلاد، تعمل على اصلاح الاضرار التي تتعرض لها باقي الاجزاء في الطريق السريع من خلال قشط الطبقات المتضررة من الاكساء الاسفلتي واعادة التبليط باستخدام الخرسانة الاسفلتية، اضافة الى تصليح الاسيجة الوقائية وكذلك اعادة نصب العلامات المرورية.

في شأن ذي صلة، نفذت دائرة بلديات محافظة ذي قار، حملة خدمية واسعة لرفع الانقاض وازالة التجاوزات على الشارع الخدمي الايمن لطريق المرور السريع وسط مدينة الناصرية. وقال المحافظ يحيى الناصري بتصريحات صحفية، ان الحملة الخدمية التي ستستمر لعدة ايام، ستشمل مناطق تقاطع سوق الشيوخ وصولا الى تقاطع المنصورية في اطار تحسين واقع الخدمات في مركز المحافظة، مشيرا الى مشاركة 250 عاملا بالحملة، اضافة الى 57 الية اختصاصية مختلفة علاوة على متطوعين من ابناء المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*