في حوار مع عالم من أهل السنة في إيران:حديث المحبة مع الإمام الرضا(ع) أسمى من القومية والقبيلة والعرق

208

الامام الرضا ع - الحرم الرضوي

    عالم من أهل السنة في إيران يقول بعد زيارته لحرم الإمام الرضا(ع): حديث المحبة مع الإمام الرضا(ع) أسمى من القومية والقبيلة والعرق.

وفقا لتقرير مركز أخبار احتفالات ميلاد الإمام الرضا(ع) في يوم ميلاد السيد ةالمعصومة (س) وبداية عشرة الكرامة قام وفد من علماء أهل السنة في إيران جاء من مدينة جميشان في محافظة جلستان بزيارة حرم الإمام الرضا(ع).

السيد محمد قلي بالدي من علماء أهل السنة وأحد أعضاء الوفد قال لمراسلنا في أعقاب هذه الزيارة: لمولانا الرضا(ع) مكانة سامية ومرموقة في قلوب أهل السنة،فالرضا(ع) شخصية عظيمة وهو من أولاد الرسول الأكرم (ص).

وأضاف: محبة الرضا(ع) لا تختص بالشيعة، فأهل السنة أيضا وحتى أتباع بعض الديانات الأخرى ومنذ قديم الزمان كانوا يتوسلون به لحل مشكلاتهم وتفريج همومهم.

وأردف قائلا:وصف الرضا(ع) في كثير من كتب أهل السنة بأنه العارف الأكبر والمحدث ومعلم زمانه، وأشير في موارد كثيرة من هذه الكتب إلى المكانة العلمية السامية له (ع).

السيد بالدي أضاف: البعض من أهل السنة عندما يصل إلى ايديهم القليل من المال الفكرة الأولي التي تخطر في بالهم هي زيارة حرم الإمام الرضا(ع)، يأتون إلي مشهد الرضا(ع) طالبين للبركة والتوفيق والطمأنينة والسكينة الروحية في هذا المكان المقدس.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*