إعلام العتبة الحسينية يستنفر طاقاته ويدعو إلى تغطية إعلامية شاملة لزيارة الأربعين

291

582deabf879caكربلاء – الحكمة: استنفر قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة جميع كوادره وطاقاته من أجل تقديم التسهيلات اللازمة لتغطية إعلامية ناجحة وشاملة لزيارة الأربعين المباركة، داعياً المؤسسات الإعلامية الغربية والعربية للحضور ومتابعة الحدث من كربلاء.

وذكر رئيس القسم حيدر السلامي أنه “تم تخصيص أماكن لاستقبال عجلات النقل الخارجي sng في صحن العقيلة مع تمديد الكابلات والأسلاك ونشر الكاميرات لعدد كبير من القنوات الفضائية”.

وتابع: “ومنحنا لحد الآن ما يزيد على 500 رخصة تصوير(باج) داخل الصحن الشريف ومحيط العتبة”. لافتاً إلى أن القسم “وبالتعاون مع عدد من القنوات التلفزيونية قد أطلق ترددا مجانيا نظيفاً أي بلا شعار(لوغو) لإتاحة الفرصة أمام القنوات التي لم تحضر للتغطية لسبب وآخر كانعدام الإمكانية الفنية أو المالية أو قلة كوادرها أو عدم وجود مكتب فرعي لها في العراق وما إلى ذلك، فهذا التردد يوفر لها القدرة على المشاركة في نقل مراسيم الزيارة إلى جمهورها”.

وأضاف: “وقد وجهنا دعوات لعدد من الإعلاميين والكتاب والصحفيين فضلاً عن وسائل الإعلام العربية والأجنبية المرئية والسمعية والمقروءة والإلكترونية ووكالات الأنباء وحضر بعضها وننتظر قدوم البقية خلال الأيام القليلة المتبقية للزيارة”.

مشيراً إلى أن “قناة فرنسية وأخرى تركية وثالثة من باكستان أكدت حضورها بالإضافة إلى كاتب صحفي بوذي من تايلند سيصل غدا أو بعد غد إلى كربلاء للمباشرة بتأليف كتاب خاص عن الإمام الحسين عليه السلام وتأثير مبادئه في مختلف الناس من جميع أنحاء العالم”.

وشدد رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية على أن “أربعينية هذا العام تختلف عن سابقاتها وذلك لتزامنها مع معارك تحرير الموصل وتطهير البلاد من دنس إرهاب داعش وفساد بعض السياسيين المرتبطين بأجندات دول تدعم الإرهاب وتموله، وأن مفاد الرسالة التي يحاول الإعلام العراقي الوطني توجيهها إلى العالم هو أن هذا الحشد الحسيني الهادر والمتدفق من كل صوب باتجاه كربلاء هو الذي أنتج وأولد ذلك الحشد العظيم المرابط على الثغور اليوم للدفاع عن الأرض والعرض والمقدسات وأن النصر الكامل آتٍ إن شاء الله”.

وعن الخدمات الأخرى التي يقدمها إعلام العتبة الحسينية للإعلاميين قال السلامي: “قمنا وبالتعاون مع شركة الكوثر الهندسية بنصب منصة كبيرة ومرتفعة في صحن العقيلة مقابل باب القبلة ليستفيد منها المراسلون في إجراء حواراتهم ونقل رسائلهم وتقاريرهم المباشرة واستضافة الشخصيات للتحدث في برامجهم ونشراتهم الخبرية ناهيك عن تصويرهم حشود الزائرين أثناء دخولهم وخروجهم من وإلى الصحن الشريف وغير ذلك”.

وزاد أنه “وبالتعاون مع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية بتشييد ستوديوهات مؤقتة على أسطح ثلاث بنايات تابعة للعتبتين في منطقة بين الحرمين لتصوير حركة الزوار بين ضريحي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام وما يتخلل ذلك من فعاليات ومراسيم”.

وكانت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قد عقدت في العشرين من محرم الحرام المنصرم مؤتمر الأربعين الإعلامي الأول والذي دعت فيه وسائل الإعلام إلى ضرورة تطوير الخطاب الحسيني وآليات نقله إلى العالم باستثمار الزيارة الأربعينية التي تعد أضخم تجمع بشري سلمي وأكبر مسيرة دينية يشترك فيها الناس من شتى الديانات والمذاهب والقوميات معلنين محبتهم للإمام الحسين عليه السلام وتناغمهم مع أهداف ثورته الخالدة.

وأعلن المؤتمر في حفل افتتاحه على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني المطهر عن مسابقة “أفضل ريبورتاج تلفزيوني” عن زيارة الأربعين، فيما أطلق قسم الإعلام مسابقة “موبسينما” بعنوان “الهجرة إلى الحسين”.

ويقدم مضيف الإمام الحسين عليه السلام وجبات طعام للإعلاميين أسوة بالزوار كما ويستضيف مجمع سيد الشهداء ومدن الزائرين والفنادق التابعة للعتبة عدداً منهم.

(العتبة الحسينية)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*