احتفال ذكرى ميلاد الامام الرضا(ع) للزائرين العرب في الحرم الرضوي المطهر

314

الامام الرضا ع - الحرم الرضوي من الجو

    أقيم برنامج خاص في ليلة ميلاد الامام الثامن شمس الشموس وأنيس النفوس في الحرم الرضوي المطهر حيث حضره آلاف الزائرين العرب.

وفقاً للتقرير الصادر عن المركز الاخباري لمناسبة ميلاد الرضا (ع) أقيمت هذه المراسم من قبل مديرية شؤون الزائرين الغير ايرانيين في العتبة الرضوية المقدسة في صحن الغدير في الحرم الرضوي المطهر وشرعت هذه المراسم قبل صلاة المغرب والعشاء بعدة ساعات واستمرت الى الساعة الـ 22.

وجاء في هذا التقرير أنّ الرادود المعروف والمشهور في العالم العربي ملا جليل الكربلائي شارك في هذه الاحتفالات بقرائته للاناشيد الدينية والمدائح والمواليد في هذه المناسبة العظيمة وقد قرءت في زيارة الامام الرضا (ع)

وقد حضرهذه المراسم مدير المؤسسة الاسلامية العالمية للتبليغ والارشاد وقد تكلم حول الميلاد الرضوي العظيم مهنئاً كل الزائرين العرب الذين قدموا من الدول المختلفة لزيارة الحرم الرضوي المطهرو للمشاركة في هذه المراسم العظيمة في عشرة الكرامة الرضوية وميلاد الامام الرضا (ع) وبعدها تكلم عن الزوايا والأبعاد المختلفة لشخصية عالم آل محمد (ص) وتناول السيرة الرضوية العطرة من عدة جوانب مبيناً عظمة وأهمية هذه السيرة.

وقال حجة الاسلام والمسلمين السيد عادل العلوي: السبب الرئيسي لتلقيب الامام الرضا (ع) بلقب عالم آل محمد (ص) هو تصديه في عصريه للمناظرات العلمية والدينية والاجابة عن الأسئلة بحكمة ومنطق وعقلانية واستخدامه الأساليب العلمية والمنطقية والاستدلالات القرآنية لاثبات حقانية الاسلام و آل البيت (ع) حيث ساهمت هذه الأدلة في ازدهار الاسلام وأكسبته رونقاً جميلاً.

وفي تتمة كلامه تكلم عن فضيلة زيارة الامام الرضا (ع) من الآيات وروايات المعصومين (ع) قائلاً: قد ورد في الأحاديث والرويات أن ثواب زيارة الامام الرضا (ع) مع العرفان بحقه تعادل ألف حجة وعمرة مقبولة.

وقال أيضاً انّ من بركات زيارة الامام الرضا (ع) مع المعرفة به وبأحقيته هي مغفرة الذنوب و التجاوزعن السيئات ونيل شفاعته وشفاعة الأولياء الصالحين في يوم القيامة واستجابة الدعاء والعتق من نار جهنم والفوز بالجنة.

وقال علوي في ختام كلمته ملفتاً لتقوية معرفة الزائرين بمنزلة وعظمة الزيارة وصاحب الزيارة ومؤكداً على دور الزيارة في رفع المستوى المعرفة لدى الزائرين: انّ قراءة زيارة أمين الله و زيارة الجامعة الكبيرة الواردة عن الائمة الأطهار والمعصومين (ع)تسهم في زيادة المعرفة لدى الزائرين بالمقام العظيم والمنزلة الرفيعة لهؤلاء العظماء.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*