تبيين وترويج الثقافة الإسلامية هو أهم منجزات العتبة الرضوية المقدسة

233

24-9-2013-08

    وكيل سدانة العتبة الرضوية المقدسة يلتقي الدكتور اسكندراف مستشار رئيس الجمهورية الأذربيجاني ورئيس لجنة الشؤون الدينية في جمهورية أذربيجان.

وفقا لتقرير المركز الإخباري لاحتفالات ميلاد الإمام الرضا(ع) قال الدكتور السيد أحمد علوي في هذا اللقاء الذي جرى في الحرم الرضوي المطهر: تبيين الثقافة الإسلامية وترويجها هو الإنجاز الأهم للعتبة الرضوية المقدسة في السنوات التي تلت انتصار الثورة الإسلامية في إيران.

الدكتور علوي أشار إلى تشرف خمسة وعشرين مليون زائر من داخل إيران ومن مختلف أرجاء العالم بزيارة حرم الإمام الرضا(ع) سنويا، وأضاف: مرقد الإمام الرضا(ع) المطهر هو مركز إهتمام المسلمين والشيعة، وجميع الناس الذين يطلبون الحقيقة والسكينة أنظارهم تتوجه إلى هذا الحرم النوراني.

وتابع قائلا: لقد عمل الأئمة المعصومون (ع) طوال حياتهم على نشر التعاليم الإسلامية والقيم الإلهية وتعميقها، وبجهادهم الثقافي والعلمي حفظوا هذه المعارف الشاملة والأصيلة والتي تحمل السعادة والفلاح للبشرية جمعاء.

وفي جزء آخر من حديثه أوضح السيد علوي أن أهم رسالة للعتبة الرضوية اليوم هي تبليغ معارف الإمام الرضا(ع) ونشرها، وبعد انتصار الثورة الإسلامية المجيدة قامت العتبة الرضوية بنشاطات هامة وكثيرة جدا في هذا الإطار، وبفضل الإدارة الحكيمة والمدبرة لآية الله واعظ الطبسي سادن العتبة الرضوية المقدسة فإن هذه العتبة باتت تمتلك اليوم خمس عشرة مؤسسة ثقافية وبحثية وتعليمية، منها مجمع البحوث الإسلامية ،ومدارس الإمام الرضا(ع)،والجامعة الرضوية للعلوم الإسلامية ،وجامعة الإمام الرضا(ع) الدولية، وبعد انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية كانت للعتبة الرضوية المقدسة نشاطات واسعة في هذا المجال.

وأضاف: إحياء وتنمية أوقاف حرم الإمام الرضا(ع)، وتطوير الشركات والمؤسسات الإقتصادية لتكون ظهيرا وداعما للفعاليات الثقافية كانت دوما محلا لتأكيد سدانة العتبة الرضوية المقدسة ،وبلطف الباري تعالى نحن نشهد اليوم النتائج والثمار الباهرة لهذه الإدارة المبدعة والنهج الصويب والحكيم.

كما أشار السيد وكيل سدانة العتبة الرضوية المقدسة إلى تشرف الآلاف من الزائرين من خارج إيران بزيارة حرم الإمام الرضا(ع)،وقال في هذا الصعيد:إن الشعب المسلم في جمهورية أذربيجان يكنّ محبة وعشقا كبيرا لآل البيت(ع) ولاسميا مولانا الإمام الرضا(ع)، والعتبة الرضوية المقدسة قامت بوضع العديد من البرامج الثقافية والتبليغة الخاصة بهم.

من جهته أكد السيد مستشار الرئيس الأذربيجاني في هذا اللقاء على ضرورة الإستفادة من التجارب القيمة للعتبة الرضوية المقدسة في مجال إحياء الأوقاف وتطويرها، وأيضا في مجال البرامج والنشاطات الثقافية.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*