احذر هذه الأمور بعد تناول الطعام

247

4-2-2017-S-05

      الحكمة – متابعات: هناك العديد من العادات والسلوكيات السيئة والتي يفعلها الكثير منا، بعد تناول الطعام، وقد تسبب لنا اضرارا كبيرة، ويقترح المختصون بأن يبتعد الناس عن هذه السلوكيات.

وينصح الخبراء بتجنب هذه السلوكات الـ”6″ بعد تناول الطعام، بحسب ما نقلته عنهم صحيفة Yeni Akit التركية.

فك حزام السروال

إذا قمت بفك حزام سروالك بعد تناول الطعام، فمن الممكن أن يتسبب ذلك في مشاكل صحية بالأمعاء، وفي حال داومت على هذه العادة فترة طويلة، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل معوية حادة، أو الإصابة بسرطان القولون.

النوم

يذهب بعض الأشخاص إلى النوم مباشرة، إثر تناول الطعام، فيما تقوم المعدة بهضم الطعام أثناء اللاوعي، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى حدوث التهابات بالأمعاء ومشاكل في المعدة.

تناول الفاكهة

إن تناول الفاكهة بعد الطعام مباشرة ليس له أي فائدة تذكر؛ بل على العكس تماماً، قد يتسبب ذلك في ضرر كبير؛ لأن الفاكهة التي سوف تأكلونها بعد الطعام، ستأخذ مكان الهواء الموجود في المعدة، وينصح خبراء التغذية بتناول الفاكهة بعد ساعة أو اثنتين من تناول الطعام.

شرب الشاي

إن شرب الشاي بعد تناول الطعام مباشرة، يُصعّب على المعدة هضم البروتينات؛ بسبب كمية الأحماض الكبيرة التي يحتوي عليها.

الاستحمام

إن الاستحمام يزيد من تدفق الدم، ويتركز هذا التدفق بالأساس في اليدين والقدمين، ومن ثم، تقل كمية الدم المتدفقة إلى المعدة، ما يؤدي إلى بطء عملية الهضم.

المشي

المشي بعد تناول الطعام مباشرة يؤثر على الجهاز الهضمي وعملية الأيض، ونتيجة لذلك، يفقد الطعام كل الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه ويصبح بلا فائدة. والغذاء الصحي أو الغذاء المتوازن مهم للانسان ويقصد به النظام الغذائي الذي يؤدي إلى تحسين صحة الفرد، ويرى خبراء الصحة العامة أن الصحة والجمال يقومان أساسا على قواعد التغذية السليمة، إذ أن عمل وتناغم أعضاء الجسم يعتمدان على توازن العناصر الأساسية الواردة إليه عن طريق الطعام المتناول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*