خمسة عراقيين ضمن أقوى 500 شخصية عربية

274

14-8-2012-1

برزت خمس شخصيات اقتصادية ضمن قائمة أقوى 500 شخصية عربية أصدرها موقع إخباري عالمي بينهم محافظ البنك المركزي العراقي سنان الشبيبي.

   وأصدر موقع “أريبيان بزنس” قائمة تضمنت أقوى 500 شخصية عربية لعام 2012 ضمت القائمة أسماء 15 شخصية عراقية منهم 5 شخصيات يعملون في مجال المال والأعمال، حيث حصلت المعمارية العراقية (زها حديد) على المرتبة 79 فيما حصل (سليم زيلكا) رئيس شركة زيلكا للطاقة الحيوية على المرتبة 211 تلاه البريطاني من أصل عراقي (نظمي أوجيه مالك) مؤسس “جي إم إتش” على المرتبة 241 فيما حصل (عماد مكية) المدير التنفيذي لشركة زين العراق على المرتبة 358 وتلاه (سنان الشبيبي) محافظ البنك المركزي العراقي وحصل على المرتبة 383.

   واعتبر الخبير الاقتصادي (باسم جميل أنطون) اختيار الشخصيات الاقتصادية موضع فخر لكل العراقيين جميعًا، وللاقتصاديين بشكل خاص، محذّرًا بعض السياسيين من مغبة تقديم مصالحهم الشخصية على مصلحة العراق.

   وقال أنطون لـ (المدى): إن اختيار الشخصيات الاقتصادية بالعراق دليل واضح على أن العالم يسير نحو اختيار الطاقات والكفاءات القادرة على المساهمة الفعلية في بناء العراق وإعماره. وأضاف أنطون: أن الأزمة السياسية الحالية التي يعيشها العراق تلقي بظلالها على الملف الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الأزمات السياسية التي يمر بها البلد أدت إلى تدهور القطاعات الاقتصادية كافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*