الأمن البحريني يعتدي على المواكب الحسينية

208

452013

   اعتدت قوات النظام في البحرين مساء يوم الاثنين على المظاهر الدينية الخاصة بعشرة محرم (المواكب الحسينية) الحرام التي يحييها غالبية المواطنين الشيعة في البحرين وهي ذكرى استشهاد حفيد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) الإمام الحسين (عليه السلام).

وأمعنت السلطة في استفزاز المواطنين والتعدي على الحريات الدينية من خلال إزالة وتخريب السواد واليافطات الخاصة بهذه المناسبة الدينية، الأمر الذي يعبر عن منطلقات النظام في التعاطي الانتقامي مع المواطنين وكل مايتعلق بحرياتهم وشعائرهم.

452012

وليست هذه  المرة الأولى التي يعتدي النظام في البحرين فيها على المظاهر الإحيائية لموسم عاشوراء، إذ سبق وقام في الأعوام الماضية باستفزاز المواطنين ومصادرة حرياتهم الدينية وحقوقهم، من خلال التعدي المتكرر على مظاهر السواد، كما سبق وان قام بمنع خروج مواكب العزاء التي تخرج في البحرين منذ مئات السنين، واستخدم القوة المفرطة لمنعها في كل مناطق البحرين في فترة الطوارئ بالعام 2011.

وكان آخر الاعتداءات قيام قوات النظام مساء يوم الاثنين 4 أكتوبر 2013 ومع بداية موسم المحرم، بالاعتداء على المواكب الحسينية في منطقة “المعامير” جنوب العاصمة المنامة، وفوجئ المواطنون باعتداء قوات الأمن عليهم بالغازات السامة دون أي مبرر ودون سابق إنذار، في حين أكد شهود عيان تعرُّض الكثيرين إلى الاختناق بينهم أطفال وكبار في السن.

أبنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*